egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
اجتماع ممثلي تجارة عين شمس مع فريق الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم
اجتماع ممثلي تجارة عين شمس مع فريق الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم

تحت رعاية أ. د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، أ. د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، اجتمع أ. د. خالد قدري عميد كلية التجارة، أ. د. حسين عيسى أستاذ المحاسبة ورئيس جامعة عين شمس الأسبق، أ. د. هيام وهبة أستاذ التمويل ووكيل الكلية لشئون الدراسات العليا، أ. د. عبد المنعم السعيد أستاذ الموارد البشرية بالكلية مع السادة ممثلي الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم (OAAAQE).

يأتي هذا الاجتماع لمناقشة اللجنة المكلفة بإجراء إعادة تقييم المعايير المؤسسية لكلية صور الجامعية بسلطنة عمان في ظل تفعيل برنامج ماجستير إدارة الأعمال MBA تخصص الإدارة العامة والذي تقدمه كلية التجارة بجامعة عين شمس في سلطنة عمان منذ أكثر 6 سنوات.

حيث تبادل الطرفين النقاش والأفكار المختلفة عن تقييم الوضع الحالي للبرنامج واستراتيجيات تطوير وآليات التقييم المقترحة.

         
   
         

ومن الجدير بالذكر أن برنامج التعاون بين كلية التجارة بجامعة عين شمس وكلية صور الجامعية بسلطنة عمان بدء منذ 2016 بهدف تقديم برنامج الدراسات العليا في مجال إدارة الأعمال لدرجة الماجستير MBA تخصص الإدارة العامة بغرض رفع كفاءة وتنمية مهارات الملتحقين بالبرنامج من مختلف الوزارات والهيئة الحكومية بسلطنة عمان.

وتتولى تجارة عين شمس نقل خبراتها من خلال تقديم البرنامج بسلطنة عمان تحت الإشراف الكامل لكلية التجارة بجامعة عين شمس من تدريس وامتحانات وإشراف ومناقشة الرسائل العلمية.

كما يتم التركيز في الرسائل العلمية على تقديم الحلول العملية الاكثر ملائمة لجهات عمل الملتحقين بالبرنامج بهدف تحسين أدائها وخلق قيمة مضافة للدارسين والمنظمات التي يعملون بها.

وتجدر الإشارة إلى أنه حتى الآن تخرج من البرنامج ثلاث دفعات ولازال هناك العديد من الدفعات تستكمل مراحل ومتطلبات التخرج المختلفة في ظل حرص جامعة عين شمس على دعم وتفعيل الشراكات الدولية المميزة.