egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
٢٤٨٦ طالب وطالبة يخوضون ماراثون الامتحانات بتمريض عين شمس
٢٤٨٦ طالب وطالبة يخوضون ماراثون الامتحانات بتمريض عين شمس

أجرى أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، جولة تفقدية داخل لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ بكلية التمريض، رافقه خلالها أ. د. سحر موسى سليمان عميد الكلية، وأ. د. سحر ياسين وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أ. د. سهام جرجس وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.

وخلال الجولة أشاد أ. د. عبد الفتاح سعود بالتطويرات التي شهدتها الكلية مؤخراً، وتابع سيادته تنفيذ الخطة الاستباقية التي اتخذتها الكلية قبيل بدء ماراثون الامتحانات؛ لمواجهة تداعيات فيروس كورونا ومتحوراته حفاظاً على سلامة الطلاب والمراقبين وأعضاء هيئة التدريس والإداريين.

وأوضحت أ. د. سحر موسي أن الامتحانات تجرى لعدد ٢٤٨٦ طالب وطالبة لجميع مراحل البكالوريوس والدراسات العليا وتستمر حتى ٣ من فبراير القادم.

         
   
         

حيث تعقد الامتحانات لمدة يومين أسبوعيًا لكل فرقة مقسمين على فترتين في اليوم حفاظاً على التباعد الاجتماعي، لافتة أن الكلية وضعت خطة تأمينية استباقية متكاملة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا والحفاظ على سلامة وأمن طلابها، من خلال (٥) لجان عليا متمثلين في لجنة متابعة سير الامتحانات ولجنة للرعاية الطبية ولجنة للحراسة والأمن و لجنة للخدمات المختلفة ولجنة لمتابعة الاجراءات الاحترازية، مشيرة إلى أن هذه اللجان تم تشكيلها برئاستها وعضوية السادة وكلاء الكلية بالتعاون مع رؤساء الأقسام ورؤساء الكنترولات و مختلف إدارات و وحدات الكلية .

وأضافت أن مهمة هذه اللجان تذليل جميع العقبات أمام الطلاب واتمام الامتحانات بنجاح مع تحقيق أقصى درجات الأمان لأبناء الكلية خلال تلك الفترة.

يذكر أن الكلية تحرص على نشر الإجراءات الاحترازية لجميع الطلاب على موقع الكلية وجروبات الواتس آب وعلى لوحة الإعلانات بالكلية والمدرجات، بالإضافة لمرور قيادات الكلية الدوري وفريق اللجنة الاحترازي للاطمئنان على سير الامتحانات، وضرورة الالتزام بمواعيد محددة للخدمات المقدمة للطلاب خلاف مواعيد الامتحانات وكذلك مواعيد دخول وخروج السيارات لتيسير مسارات خروج ودخول الطلاب.

وتكليف عدد من المعيدين على البوابات لتوجيه الطلاب للجان الامتحانات، مع تواجد المراقبة الطبية والشئون القانونية بصورة دائمة بالكلية، وتواجد العمال على باب لجان الامتحانات بالكحول والماسكات.

ووضع خطة بمواعيد محددة للتنظيف الدوري والتعقيم بين اللجان والرش اليومي لجميع مباني الكلية، ووضع آليات لأعمال الكنترولات المختلفة وتصوير الامتحانات بمواعيد محددة يوم الامتحان لضمان سرية الامتحانات.