egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
بدء ماراثون الامتحانات بتمريض عين شمس
بدء ماراثون الامتحانات بتمريض عين شمس

بدأت امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول بكلية التمريض جامعة عين شمس للعام الجامعي 2021/2022، وذلك تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة، أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأ. د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، و أ. د. سحر موسى سليمان عميد الكلية، وإشراف أ. د. سحر ياسين وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب، أ. د. سهام جرجس وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.

وأوضحت أ. د. سحر موسى أن الامتحانات تجري لعدد 2486 طالبًا وطالبة لجميع مراحل البكالوريوس والدراسات العليا وتستمر حتى 3 من فبراير القادم، على أن تكون يومان إسبوعيًا لكل فرقة مقسمين على فترتين في اليوم حفاظًا على التباعد الاجتماعي.

أكدت أ. د. سحر أن الكلية وضعت خطة تأمينية استباقية متكاملة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا و الحفاظ على سلامة و أمن طلابها، من خلال 5 لجان عليا متمثلين في لجنة متابعة سير العملية الامتحانية ولجنة للرعاية الطبية ولجنة للحراسة والأمن ولجنة للخدمات المختلفة ولجنة لمتابعة الاجراءات الاحترازية، مشيرة إلى أن هذه اللجان تم تشكيلها برئاستها و عضوية السادة وكلاء الكلية بالتعاون مع رؤساء الاقسام ورؤساء الكنترولات ومختلف إدارات و وحدات الكلية .

وأضافت أ. د. سحر موسى أن مهمة هذه اللجان، تذليل جميع العقبات أمام الطلاب واتمام العملية الامتحانية بنجاح مع تحقيق أقصى درجات الأمان لأبناء الكلية خلال تلك الفترة، حيث قامت سيادتها بوضع حزمة من الإجراءات الاحترازية الوقائية لضمان سلامة جميع المشاركين في اعمال الامتحانات من طلاب وأعضاء هيئة تدريس و عاملين بالكلية.

كما استعرضت أ. د. سحر موسى هذه الاجراءات التي تضمنت نشر الإجراءات الاحترازية لجميع الطلاب على موقع الكلية وجروبات الواتس اب و على لوحة الإعلانات بالكلية والمدرجات، بالإضافة لمرور قيادات الكلية الدوري وفريق اللجنة الاحترازي للاطمئنان على سير العملية الامتحانية ، وضرورة الالتزام بمواعيد محددة للخدمات المقدمة للطلاب خلاف مواعيد الامتحانات وكذلك مواعيد دخول و خروج السيارات لتيسير مسارات خروج ودخول الطلاب.

كما قامت أ. د. سحر بتكليف عدد من المعيدين على البوابات لتوجيه الطلاب للجان الامتحانات، مع تواجد المراقبة الطبية والشؤون القانونية بصورة دائمة بالكلية، وتواجد العمال على باب لجان الامتحانات بالكحول والماسكات.

وضع خطة بمواعيد محددة للتنظيف الدوري والتعقيم بين اللجان والرش اليومي لجميع مباني الكلية ،ووضع اليات لأعمال الكنترولات المختلفة وتصوير الامتحانات بمواعيد محددة يوم الامتحان لضمان سرية الامتحانات.