egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
نائب رئيس الجامعة يتفقد لجان امتحانات كلية الحقوق لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية
نائب رئيس الجامعة يتفقد لجان امتحانات كلية الحقوق لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية

تفقد أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، وبرفقته أ. د. محمد صافي عميد كلية الحقوق، وأ. د. محمد الشافعي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب عدد من لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول بكلية الحقوق، للوقوف على تنفيذ الإجراءات الاحترازية، بحضور أ. د. ياسين الشاذلي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و أ. د. أحمد ديهوم مدير شعبة اللغة الإنجليزية، و أ. د. منى بطيخ رئيس قسم القانون العام، والدكتور شريف العطافي نائب مدير شعبة اللغة الفرنسية.

         
   
         

وشدد أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، خلال جولته على ضرورة التزام الطلاب والمراقبين وأعضاء هيئة التدريس بكافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، وضرورة التأكد من حصول الطالب على أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا من خلال الشهادات المعدة لذلك أو تقديم نتيجة تحليل ال PCR الذي لم يمض على إجرائه أكثر من ستة أيام، وشدد على ضرورة تطعيم كافة الطلاب، وتوجيه من لم يتلق التطعيم لمقر التطعيم بالكلية، كما أجرى سيادته حوارًا وديًا مع الطلاب لطمأنتهم والتأكد من توافر الأجواء المناسبة لراحتهم، وتأديتهم الامتحانات في سلاسة ويسر.

         
   
         

وأوضح أ. د. محمد صافي عميد كلية الحقوق أن الامتحانات تجري على مدار ثلاث فترات يوميًا، ويتم عرض الجداول تباعاً على شاشات موجودة بطرقات الكلية، ويبلغ زمن اللجنة ساعتين تفصل بين كل لجنة وأخرى ساعة واحدة يتم خلالها تعقيم وتنظيف اللجان، كما يتم السماح للطلاب بالدخول فور تواجدهم بالكلية لمنع التكدس أمام اللجان وبالطرقات.

وأشار أ. د. محمد الشافعي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب إلى أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الأول بالكلية هم 30477 طالبًا وطالبة، منهم 26700 بالشعبة العربية 3300 بالشعبة الانجليزية، أما الشعبة الفرنسية فبها 127 وأيضا التعليم المفتوح به 350 طالبًا وطالبة.