egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
كلية العلوم بجامعة عين شمس تستعد لامتحانات الفصل الدراسي الأول
كلية العلوم بجامعة عين شمس تستعد لامتحانات الفصل الدراسي الأول

تحت رعاية أ. د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس وأ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب تستعد الجامعة لامتحانات الفصل الدراسي الأول.

حيث صرح السيد أ. د. محمد رجاء محمد السطوحي عميد كلية العلوم بجامعة عين شمس بأن الكلية على أهبة الاستعداد لإقامة الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2021/2022 .

جدير بالذكر أن الكلية تحتوي على ما يناهز 5000 طالبًا وطالبة في ما يربو عن 30 برنامجًا دراسيًا مختلف، بالإضافة إلى 4 برامج جديدة، وأن مارثون الامتحانات سوف يبدأ اعتبارًا من 9 يناير إلى 3 فبراير 2022 وقد تم تقسيم فترات الامتحانات إلى فترتين زمنيتين في اليوم الواحد وعلى مدار ثلاثة أيام أسبوعيًا لكل مستوى دراسي وبالتبادل لعدم حدوث أي تزاحم أو تكدس بين الطلاب أثناء الدخول والخروج من اللجان وأن الكلية قد قامت بتقليل أعداد الطلاب داخل لجان الامتحانات منعًا للكثافة الطلابية، وذلك في إطار الحرص على تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي بين أبناءنا الطلاب.

وتقوم إدارة الكلية بالتعقيم والتطهير بشكل دوري للجان قبل وبعد كل امتحان، كما أكدت الكلية على ضرورة التزام الجميع بتلقي لقاح الكورونا مع حتمية ارتداء الكمامات لكافة العاملين والمراقبين والطلاب لتفادي أي إصابات بفيروس كورونا، كما تقوم الكلية بقياس درجة الحرارة للطلاب قبل دخول اللجان مع وتوفير المطهرات أمام اللجان.