egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
مركز التوظيف ينظم محاكاة لمقابلات العمل لطلاب وخريجي الجامعة مع الشركات
مركز التوظيف ينظم محاكاة لمقابلات العمل لطلاب وخريجي الجامعة مع الشركات

تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس والأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وإشراف الدكتور أيمن فريد مدير مركز التوظيف، قام مركز التوظيف بتنظيم وتنفيذ محاكاة لمقابلات العمل مع بعض الشركات لرفع وعى طلاب وخريجي الجامعة على كيفية تأدية مقابلات العمل داخل الشركات ومعرفة ما يتطلبه سوق العمل والاطلاع على الوظائف المطلوبة في مختلف المجالات المتنوعة.

         
   
         

شارك في هذا الحدث 3 شركات وهم" سامرج -إجادة - بريدفاست" بحضور 3 ممثلين عن كل شركة من إدارة الموارد البشرية لعمل المقابلات مع جميع الطلاب والخريجين من مختلف الكليات والتخصصات.

هذا وقد حضر المقابلات أكثر من 100 طالب وخريج، وكانت مدة المقابلة الواحدة لكل طالب مع الشركة التي تم اختيارها تتراوح ما بين 30- 40 دقيقة تشمل عمل مقابلة عمل حقيقة مع إعطاء 10 دقائق تقيم من الشركة للطالب على أداءه وكيفية تطوير مهاراته المهنية ومراجعة على السيرة الذاتية أيضًا.

يأتي هذا في إطار سعي مركز التوظيف لتوفير فرص أقرب للواقع لطلاب وخريجي الجامعة مما يمكنهم من المنافسة في سوق العمل، ويعتبر هذا أول حدث من نوعه في مجال نماذج محاكاة المقابلات لسنة 2021/2022.