egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
نائب رئيس جامعة عين شمس يتفقد لجان امتحانات كلية البنات ويناشد بالالتزام بالكمامة
نائب رئيس جامعة عين شمس يتفقد لجان امتحانات كلية البنات ويناشد بالالتزام بالكمامة

انطلقت امتحانات الفصل الدراسي الأول بكلية البنات جامعة عين شمس وسط إجراءات احترازية مشددة، فيما تفقد الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب يرافقه الأستاذة الدكتورة أميرة يوسف عميد الكلية البنات والأستاذة الدكتورة مي حلمي وكيل كلية البنات لشئون التعليم والطلاب عدد من اللجان للوقوف على تنفيذ الإجراءات الاحترازية.

وشدد الاستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب خلال جولته وعلى ضرورة التزام الطلاب والمراقبين وأعضاء هيئة التدريس بكافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا وضرورة التأكد من حصول الطالب على أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا من خلال الشهادات المعدة لذلك أو تقديم نتيجة تحليل ال PCR لم يمض على إجرائه أكثر من ستة أيام.

كما أجرى سيادته حوارًا وديًا مع الطلاب الكلية لطمأنتهم والتأكد من توفر الأجواء المناسبة لراحتهم وتأديتهم الامتحانات في سلاسة ويسر، كما سيادته بتفقد الكنترول ومقار تلقي التطعيم داخل الكلية، حيث شدد على ضرورة تطعيم كافة الطالبات، وتوجيه من لم تتلق التطعيم لمقر التطعيم بالكلية.

         
   
         

وأوضحت أ. د. أميرة يوسف عميد كلية البنات جامعة عين شمس أن الامتحانات تجري على مدار ثلاث فترات يوميًا، ويتم عرض الجداول تباعاً على شاشات موجودة بطرقات الكلية، ويبلغ زمن اللجنة ساعة واحدة تفصل بين كل لجنة وأخرى نصف ساعة يتم خلالها تعقيم وتنظيف اللجان، كما يتم السماح للطلاب بالدخول فور تواجدهم بالكلية لمنع التكدس أمام اللجان وبالطرقات.

وأشارت أ. د. مي حلمي وكيل كلية البنات لشئون التعليم والطلاب إلى أن عدد الطالبات اللاتي يؤدين امتحانات الفصل الدراسي الأول 24572 طالبة بأقسام الكلية المختلفة البالغ عددها (56) قسمًا بالكلية

ويبلغ عدد طالبات الفرقة أولى 6125 طالبة، والفرقة الثانية 5764 طالبة، وعدد طالبات الفرقة الثالثة 6529 طالبة والفرقة الرابعة 6154 طالبة.