أهلا بك في جامعة عين شمس

النشاط الفني

 الخدمات والمسابقات التي تقدمها الإدارة

  • ورشة تدريبية في مختلف المجالات الفنية (مسرحية - تشكيلية) تقوم إدارة النشاط الفني بتنظيم ورش تدريبية لطلاب الجامعة لصقل مواهبهم في مختلف المجالات الفنية فمثلاً تقام ورشة لتدريب الطلاب على أعمال الفنون التشكيلية (نحت - رسم - تصوير - ........)، وكذلك ورش تعليمية لتدريب الطلاب على العزف الموسيقي وقراءة النوتة الموسيقية والغناء

مهرجانات مسرحية

  • مهرجان الاكتفاء الذاتي للتمثيل المسرحي

وهو مهرجان تنظمه إدارة النشاط الفني للتنافس في مجال التمثيل المسرحي بين كليات الجامعة وتقوم فكرة المهرجان على أن يكون مخرج العرض طالب ولا يسمح بالاستعانة بالعناصر الاحترافية إلا في أضيق الحدود بهدف تخريج جيل جديد من طلاب الجامعة القادرين على تنفيذ عمل مسرحي متكامل.

تقدم ثلاثة دروع (ذهبي - فضي - برونزي)  كجوائز لأفضل عناصر في كل من (إخراج - التمثيل - عرض) إلى جانب مجموعة من شهادات التقدير للعناصر المتميزة من الطلاب المشاركين في المهرجان.

  • مهرجان التمثيل المسرحي (الكبرى)

وهو مهرجان تنظمه إدارة النشاط الفني للتنافس في مجال التمثيل المسرحي بين كليات الجامعة ويختلف عن مهرجان الاكتفاء الذاتيمن حيث السماح بالاستعانة بمخرج محترف وعناصر احترافية أخرى بهدف الارتقاء بمستوى الطلاب في مجال المسرح وإتاحة الفرصة للطلاب للاستفادة من أصحاب الخبرات من المخرجين المحترفين وغيرهم من العناصر الاحترافية. تقدم ثلاثة دروع (ذهبي - فضي - برونزي)  كجوائز لأفضل عناصر في كل من (إخراج - التمثيل - ديكور - تأليف - عرض) إلى جانب مجموعة من شهادات التقدير للعناصر المتميزة من الطلاب المشاركين في المهرجان.

  • مهرجان المسرح الحر

وهو أحد مهرجانات التمثيل المسرحي التي تنظمها إدارة النشاط الفني لطلاب كليات الجامعة وتقوم فكرة المهرجان على أختلاط الفرق ببعضها بحيث يكون كل فريق مكون من جموعة من الطلاب من مختلف الكليات. تقدم شهادات تقديرلأفضل عناصر من الطلاب المشاركين في المهرجان كأفضل ممثل وممثلة ومخرج وديكور وموسيقى (ثلاث شهادات لكل مجال).

  • مهرجان مسرح المتخصصين

وهو مهرجان قمي تنظمه إدارة النشاط الفني للتنافس في مجال التمثيل المسرحي بين الكليات والمعاهد المتخصصة في مجال المسرح على مستوى الجمهورية.

  • مهرجانات العزف والغناء
     
   

 

المسابقات

  • مسابقة الاكتفاء الذاتي للموسيقي والكورال

هي مسابقة تنظمها إدارة النشاط الفني للتنافس في مجالي العزف والغناء بين كليات الجامعة وتقوم فكرة المهرجان على أن يكون مدرب الفريق طالب ولا يسمح بالاستعانة بالعناصر الاحترافية وذلك بهدف تخريج جيل جديد من طلاب الجامعة القادرين على تنفيذ أعمال موسيقية وغنائية متكاملة.

تقدم ثلاثة دروع (ذهبي - فضي - برونزي)  كجوائز لأفضل عناصر في كل من (مطرب - مطربة - عازف - فريق - تدريب وقيادة) إلى جانب مجموعة من شهادات التقدير للعناصر المتميزة من الطلاب المشاركين في المهرجان.

  • مسابقة المنوعات الفنية فى مجالي الموسيقى والكورال

هي مسابقة تنظمها إدارة النشاط الفني للتنافس في مجالات الموسيقى الكلاسيك والعزف والغناء بين كليات الجامعة وتقوم فكرة المسابقة على الاستعانة بمدرب محترف بهدف تنمية الحس الموسيقى ونشر الوعي الفني والارتقاء بمستوى الطلاب الموهوبين.

تقدم ثلاثة دروع (ذهبي - فضي - برونزي)  كجوائز لأفضل عناصر في كل من (مطرب - مطربة - عازف - فريق) إلى جانب مجموعة من شهادات التقدير للعناصر المتميزة من الطلاب المشاركين في المهرجان.

  • مسابقة الإنشاد الديني

هي مسابقة تنظمها إدارة النشاط الفني للتنافس في مجال الإنشاد الديني وهي مسابقة فرديات بين طلاب كليات الجامعة يتم من خلالها انتقاء أفضل العناصر لتكوين منتخب إنشاد ديني يمثل الجامعة في مختلف المحافل المحلية.

  1. مسابقة الفنون التشكيلية

هي مسابقة تنظمها إدارة النشاط الفني للتنافس بين طلاب كليات الجامعة في مجالات الفنون التشكيلية المختلفة

(نحت - تصوير - رسم - أشغال فنية - ......)

  1. مسابقة الفنون الشعبية

هي مسابقة تنظمها إدارة النشاط الفني للتنافس في مجال الاستعراض والفنون الشعبية بين كليات الجامعة بهدف تعريف طلاب الجامعة على الفولكلور الاستعراضي الشعبي الملتزم بالثقافة والآداب المصرية.

تقدم ثلاثة دروع (ذهبي - فضي - برونزي) وشهادات تقدير كجوائز لأفضل ثلاثة أعمال وأفضل مدرب وأفضل مؤدي ومؤدية حركة.