egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
انطلاق الملتقى الثامن للتوظيف بتمريض عين شمس
انطلاق الملتقى الثامن للتوظيف بتمريض عين شمس

نظمت كلية التمريض بجامعة عين شمس ملتقى التوظيف الثامن لقسم إدارة التمريض بها، وذلك تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة، وأ. د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأ. د. سحر موسى عميد الكلية ورئيس الملتقى، وإشراف أ. د. هيام رفعت وكيل الكلية لشئون خدمة المتجمع وتنمية البيئة، وتنسيق أ. د. منى مصطفي الشاذلي رئيس قسم إدارة التمريض ومقرر الملتقى، بحضور أ. د. طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي وأ. د. ريم الكباريتي مدير وحدة الخريجين بالجامعة، بحضور اللجنة المنظمة للملتقى وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب بالكلية، وممثلي بعض المستشفيات المشاركة كمستشفى جامعة عين شمس، مجموعة مستشفيات كليوباترا، مستشفى 57357، مستشفى مصر الدولي، مستشفى السلام الدولي، مستشفى النزهة الدولي، المستشفى الجوي التخصصي ومستشفى العربي، كما تم عمل بث مباشر لجميع الخريجين والطلاب والفئات المستهدفة للسنوات السابقة.

         
   
         

وأوضحت أ. د. سحر موسي في كلمتها على حرص الجامعة والكلية الدائم على تنظيم ملتقيات التوظيف لتوفير فرص تدريبية وتوظيفية مناسبة لطلابهم وتأهيلهم لسوق العمل، مضيفة أن الكلية تسعي باستمرار لتطوير أبناءها الخريجين وإكسابهم مهارات جديدة للعمل في أكبر المستشفيات بطرق احترافية متخصصة، وذلك لرفع وتطوير جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى في كافة التخصصات.

أكد أ. د. طايع عبد اللطيف أن كلية التمريض من الكليات المهمة والمؤثرة داخل الجامعة، مؤكدًا تميز الكلية بأساتذتها وخريجيها، مشيرًا إلى أن مهنة التمريض هي مهنة سامية وعلى طلاب الكلية أن يتعلموا كيفية التعامل بإنسانية مع المرضى بعد تخرجهم.

كما تحدثت أ. د. ريم الكباريتي عن رابطة الخريجين بالجامعة ودورها في ربط الخريجين دائمًا بسوق العمل، حيث تقوم بإعداد تقارير عن أحدث احتياجات السوق ومحاولة ربطها بالمقرر الدراسي، مشيرًا إلى أن خريجي كلية التمريض عين شمس أصبحوا يمتلكون ميزة تنافسية كبيرة في سوق العمل.

وأشارت أ. د. هيام رفعت إلى أن الهدف من الملتقى هو إتاحة الفرصة للطلاب والخريجين للاطلاع على سوق العمل، والربط بين سوق العمل والكلية لخلق فرص عمل متميزة لخريجيها.

وفي نهاية الملتقى تم تكريم أعضاء هيئة التدريس بالقسم وممثلي المستشفيات المشاركين في الملتقى وتوزيع شهادات تكريم والتقاط الصور التذكارية.