egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
تربية عين شمس تحتفل باليوم العالمي للغة العربية
تربية عين شمس تحتفل باليوم العالمي للغة العربية

تحت رعاية أ. د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس احتفلت كلية التربية باليوم العالمي للغة العربية الذي يأتي مواكبًا لاحتفال جامعة عين شمس بهذه المناسبة وقد أقامت الكلية حفلًا استمر نحو ثلاث ساعات.

         
   
         

حضر الافتتاح عميد الكلية أ. د. حازم راشد وكوكبة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من أقسام الكلية المختلفة، وقد أشاد الدكتور حازم راشد عميد الكلية بجهود الجامعة في الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية هذا العام وتشجيع كلياتها على الاحتفال بتلك المناسبة.

كما أكد د. محمد الطاهر منسق الكلية في الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية بالجامعة على دعم الكلية وقياداتها لأوجه النشاط الثقافي والاجتماعي بها والأنشطة الطلابية.

وقد تضمن الحفل فقرات منوعة شارك فيها أساتذة الكلية وطلابها وخريجوها بالإلقاء والتمثيل والغناء، كما تخلل الحفل ندوة استضافت الشاعر الكبير الدكتور سعيد شوارب والصحفية إسراء مختار، حيث دارت الندوة حول لغة الشعر والأدب والإعلام والصحافة.

         
   
         

وقد اختتمت الحفلة بتوزيع شهادات تقدير لكل المشاركين ومنح ضيفي الحفل شهادتي تقدير ودرعين من الكلية تقديرًا لمشاركتهما المثمرة، كما تم الإعلان عن فوز الفرقة الأولى ألماني خاص بدرع التميز اللغوي ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية بالكلية تقديرًا لجهودهم في تعلم العربية والمشاركة في أنشطتها، كما تم منح الأستاذة جهاد فايز عبد المحسن درع التميز اللغوي تقديرا لجهودها في تعلم العربية وتعليمها ونشرها والمشاركة الفاعلة في خدمة قضاياها والمشاركة بالمناشط الثقافية اللغوية الدولية .