egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
مجالات العمل الصيدلي بعد التخرج.. ندوة بصيدلة عين شمس
مجالات العمل الصيدلي بعد التخرج.. ندوة بصيدلة عين شمس

تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، و أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، وأ. د. أيمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس للدراسات العليا والبحوث، و أ. د. أماني أسامة كامل عميد كلية الصيدلة بالجامعة، وتحت إشراف أ. م. د. مها نصر أستاذ مساعد بقسم الصيدلانيات والصيدلة الصناعية ومدير إدارة العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي بالكلية، أقيمت ندوة حول "مجالات العمل الصيدلي المختلفة بعد التخرج"، وقد حاضر خلالها د. سامر أحمد المدير بشركة ورواج فارما بألمانيا وخريج كلية الصيدلة جامعة عين شمس عام 2008.

         
   
         

تناولت الندوة رحلته بداية من حصوله على درجة ماجستير الأعمال الدولية من جامعة أوفنبرج بألمانيا إلى دخوله مجال التسويق الصيدلي في مصر، السعودية، الإمارات وألمانيا، وتضمنت الندوة نصائح عن الدراسة بالخارج وعن العمل بمجال صناعة الدواء بمراحله المختلفة .

جدير بالذكر أن الندوة جاءت في إطار سلسلة من ندوات Meet our Alumni تقيمها الكلية خلال العام الجامعي 2021/ 2022 والتي تهدف إلى إثراء الخبرات البحثية والمعرفية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب، وتأهيل الطلاب لسوق العمل في ظل وجود مجالات عمل كثيرة مستحدثة.

كما تم عرض الندوة عن طريق تطبيق zoom من خلال عرضها على الشاشات التفاعلية بالمدرجات وذلك بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية .