egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
ندوة ببنات عين شمس عن التغذية والحالة المزاجية
ندوة ببنات عين شمس عن التغذية والحالة المزاجية

في إطار الموسم الثقافي لعام 2021/2022 بكلية البنات جامعة عين شمس، نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع قسم الكيمياء الحيوية والتغذية بالكلية ندوة بعنوان (التغذية والحالة النفسية والمزاجية ) food and mood ، تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس والأستاذ الدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذة الدكتورة أميرة يوسف عميد كلية البنات والأستاذة الدكتورة هبه بركات وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بقاعة المؤتمرات بالكلية مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا .

قدمت الندوة د. هدى محمد إسماعيل مدرس الكيمياء الحيوية والتغذية بقسم الكيمياء الحيوية والتغذية بحضور العديد من الطالبات وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

تناولت د. هدى في الندوة أنواع الاغذية المختلفة والتي لها علاقة بتحسين المزاج والنفسية، مشيرة إلى علاقة الغذاء بالحالة النفسية والمزاجية مع تقديم أمثله لأغذية تحسن الحالة النفسية والمزاجية.

كما تطرقت إلى دور التغذية السليمة في إمداد المخ بالعناصر الغذائية اللازمة لتحسين وظائف المخ، مقدمة أمثله على الأطعمة التي لها دور في تحفيز هرمونات السعادة ونشاط الخلايا العصبية والمخ، وأمثلة أخرى على المشروبات التي تساعد على الاسترخاء والتقليل من حدة التوتر النفسي والعصبي.