egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
ندوة تعريفية لبرنامج المنح الدراسية المقدمة من جامعة بنسلفانيا ومؤسسة ساويرس بهندسة عين شمس
ندوة تعريفية لبرنامج المنح الدراسية المقدمة من جامعة بنسلفانيا ومؤسسة ساويرس بهندسة عين شمس

نظمت كلية الهندسة جامعة عين شمس برئاسة أ. د. عمر الحسيني، ندوة تعريفية لبرنامج المنح الدراسية المقدمة من جامعة بنسلفانيا ومؤسسة ساويرس للعام الجامعي 2021-2022 ، وذلك تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة، أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بحضور أ. د. مصطفى رفعت وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أ. د. ضياء خليل الأستاذ بقسم الاتصالات والإلكترونيات والمشرف العام على الابتكار والإبداع بالجامعة، د. إنجي الدمك الأستاذ المساعد بقسم الاتصالات والإلكترونيات ومنسق الاتفاقيات الدولية بالكلية، د. نهى جمال الأستاذ المساعد بقسم التصميم الحضري والتخطيط ومنسق التبادل الطلابي بالكلية، أ. هبة أسكندر مدير التطوير والتنمية المجتمعية بمؤسسة ساويرس وشركة أوراسكوم، أ. ميس أبو حجاب مدير قطاع التعليم والمنح الدراسية بمؤسسة ساويريس للتنمية الاجتماعية، السادة رؤساء أقسام العمارة والتصميم الحضري ، أ. د. شيماء محمد كامل وأ. د. غادة فاروق على التوالي، وكذلك السادة منسقي برنامجي الهندسة المعمارية أ. د. حنان صبري، أ. د. أحمد سامي، أ. د. عمرو صفوت رئيس قسم هندسة الاتصالات إلى جانب ممثلين من جامعة بنسلفانيا عبر الإنترنت، حيث أوضح أ. د. عمر الحسيني أن الكلية تهدف إلى فتح آفاق جديدة لطلابنا للحصول على مختلف المعلومات، الخبرات والثقافات

         
   
         

كما قدم سيادته الشكر لمؤسسة ساويرس على مجهوداتها في دعم العملية التعليمية بمختلف الجامعات المصرية.

وأوضح أ. د. مصطفي رفعت وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن كلية الهندسة جامعة عين شمس من أقدم كليات الهندسة في الشرق الأوسط، مؤكدًا أن إدارة الكلية تسعي دومًا إلى الوصول للعالمية عن طريق تبادل الخبرات مع مختلف كليات الهندسة حول العالم.

كما أكد أ. د. ضياء خليل ان المنحة فرص عظيمه لاكتساب المهارات والخبرات والانفتاح على ثقافات مختلفة وشجع الطلاب على التقدم لكافة الفرص المتاحة لهم.

وأوضحت د. إنجي الدمك مدير مكتب التعاون الدولي بالكلية أن المنحة للسفر للعام الأكاديمي 2022- 2023 لخمس طلاب بالفرقة الثالثة لمرحلة البكالوريوس لأقسام هندسة الاتصالات والإلكترونيات والهندسة المعمارية (طلبة البرامج التخصصية لقضاء عام دراسي كامل بجامعة بنسلفانيا UPenn تشمل تكاليف السفر، الدراسة، الإقامة والمعيشة).

شهدت الندوة عرضا لمزايا وشروط المنحة وطريقة التقدم لها وتعد جامعة بنسلفانيا من أعرق جامعات الولايات المتحدة الأمريكية، احتلت جامعة league Ivy UPenn المرتبة 13 في كل من تصنيفات US News & World Report 2022 وتقرير 2022 العالمية QS لأفضل الجامعات العالمية، والسابعة على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت الدكتورة نهى جمال سعيد أن منحة ساويرس تعتبر منحة دراسية كاملة - تغطي الرسوم الدراسية، والسفر، السكن والتأمين الصحي ومعاش المعيشة، ويتم اختيار الطالب بناء على مزاياهم الموضحة من خلال التفوق الأكاديمي ونشاطاتهم الخارجية غير الأكاديمية

كما تهدف الكلية إلى زيادة عدد المنح بعد الدورة الأولى وفتح باب التقدم للأقسام التخصصية الأخرى لتقدم طلبتها للمنحة في الدورات المقبلة.