أهلا بك في جامعة عين شمس

الخدمات والمرافق

الأنشطة الطلابية :

الأنشطة الرياضية مثل : (كرة القدم  - ألعاب قوى – رفع أثقال .....الخ)

الأنشطة الثقافية مثل : (المحاضرات العامة - الندوات)

الأنشطة الاجتماعية مثل : (الرحلات – مسابقات الشطرنج)

الخدمات العامة مثل : (معسكرات الخدمة العامة داخل وخارج الجامعة).

   

 

- الإرشاد والتوجيه النفسي :

يوجد بالمدينة الجامعية (طلية / طالبات) قسم للخدمات النفسية والاجتماعية بحيث يستقبل الطلاب ذوي المشاكل النفسية والاجتماعية بهدف معرفة مشاكلهم والعمل على ايجاد حلول لها ، ويتم تقديم تلك الخدمة في سرية تامة.

- خدمة غسل وكي الملابس :

توجد مغسلة بالمدن الجامعية تقوم بتقديم خدمة غسيل جميع متعلقات الطلاب كما يقوم بكي الملابس.

 

- خدمات التغذية :

يتم إعداد وتوزيع الوجبات الغذائية على الطلاب بالمطعم مع تجهيز المطعم وإعداده اعدادا جيدا لتقديم ثلاث وجبات للطلاب بصورة جيدة (إفطار – غداء – عشاء).

-تم تشغيل مطعم الزعفران بالمدينة الجامعية طلبة بعد توفير كافة الآلات والمعدات اللازمة للمطعم وإجراء كافة الاختبارات القياسية (مسحات بكتريولوجية)، كما تم إجراء صــيانه شاملة للمطعم الفرعوني ونقل الأغذية مغلفة من مطعم الزعفران إلى صالة الطعام.

 
المطعم الفرعونــــــى   مطعم الزعفران

 

منظومة الباركود بجميع مطاعم المــــدن الجامــعية: تم تفعيل نظام الباركود لتسهيل صرف الوجبات الغذائية للطلاب للمقيمين بالمدن الجامعـية بعد التواصـل مع الدعم الفني لنظام التسجيل الإلكتروني (نظام الزهراء) بجامعة المنصورة وتحديثه بحيث يقوم بقراءة الباركود وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة ( من ماكينات ) لتفعيل النظام.

 

 

- الإسكان المميز:

توفر المدن الجامعية مبنى بالمدينة الجامعية طلبة وآخر بالمدينة الجامعية طالبات للإسكان المميز مجهز تجهيزات فاخرة (حمام داخلي + تميز في المفروشات والتجهيزات + التغذية) بتكلفة فندقية لمن يرغب من الطلاب ، فضلا عن توفير عدة حجرات مميزة تشمل الإقامة الفردية + حمامات بنفس الدور والاقامة بها تكون بالتكلفة الفعلية.

   
         
- مسجد الدينة الجامعية
حرصًا من جامعة عين شمس على رفع الوعي والثقافة الدينية والانتظام في ممارسة الشعائر الإسلامية السامية، احتضنت المدينة الجامعية مسجدا لإقامة الصلاة والندوات الدينية والتوعوية، كأحد المرافق الخدمة المهمة في المدينة.
لمشاهدة المزيد عن المسجد اضغط هنا

 

ملحوظة :يقوم الطلاب الوافدين المقيدين على منح بسداد نسبة 25% من التكلفة / شهريا ، أما الطلاب الوافدين على غير منحة يقومون بسداد التكلفة الفعلية المقررة مثل الطلاب المصريين