egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
ريادة الأعمال في المجال الصيدلي.. ندوة بصيدلة عين شمس
ريادة الأعمال في المجال الصيدلي.. ندوة بصيدلة عين شمس

تحت رعاية أ. د. محمود المتيني - رئيس الجامعة، و أ. د. عبد الفتاح سعود - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأ. د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، و أ. د. أماني أسامة كامل - عميد الكلية، وتحت إشراف أ. م. د. مها نصر - أستاذ مساعد بقسم الصيدلانيات والصيدلة الصناعية ومدير إدارة العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي بالكلية، نظمت ندوة حول ريادة الأعمال في المجال الصيدلي، وقام بالعرض د. عمر شكري صقر - مؤسس شركة نواة للأبحاث و خريج كلية الصيدلة جامعة عين شمس عام 2009.

         
   
         

وتناولت الندوة رحلة بدايته بدأ من حصوله على درجة الدكتوراه في التكنولوجيا الصيدلية من جامعة جنيف و ماجستير إدارة الأعمال من مدرسة هالت للأعمال بانجلترا إلى دخوله مجال الأعمال في المجال الصيدلي، وتأسيسه لشركة نواة العلمية.

وتضمنت الندوة نصائح عن كيفية تحويل الأبحاث لمنتجات في السوق المصري وكيفية تحويل الافكار إلى مخرجات تخدم ريادة الأعمال، ذلك في إطار سلسلة من ندوات Meet our Alumni التي تقيمها الكلية خلال العام الجامعي 2021/2022

         
   
         

وتهدف الندوة إلى إثراء الخبرات البحثية والمعرفية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب، وتأهيل الطلاب لسوق العمل في ظل وجود مجالات عمل كثيرة مستحدثة.

كما تم عرض الندوة عن طريق تطبيق zoom وأيضًا عن طريق عرضها على الشاشات التفاعلية بالمدرجات وذلك بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية.