egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
انطلاق أولى جولات الانتخابات الطلابية ببنات عين شمس
انطلاق أولى جولات الانتخابات الطلابية ببنات عين شمس
انطلقت اليوم الجولة الأولى للانتخابات الطلابية بكلية البنات جامعة عين شمس، تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والأستاذة الدكتورة أميرة يوسف عميدة كلية البنات والأستاذة الدكتورة مي حلمي وكيلة كلية البنات لشئون التعليم والطلاب والأستاذة غادة موسي مدير رعاية الشباب .
وقامت أ. د. أميرة يوسف عميدة كلية البنات جامعة عين شمس وأ. د. مي حلمي وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب بجولة تفقدية للجان الانتخابات لمتابعة سير العملية الانتخابية.
         
   
         
وخلال الجولة شددت عميدة الكلية على اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة ضد فيروس كورونا، لافتة إلى أنه تم تشكيل لجنة عليا للإشراف على العملية الانتخابية بالكلية لتتمكن الطالبات من اختيار ممثليهن بإرادة حرة، مؤكدة على ضرورة تحقيق الانضباط خلال سير العملية الانتخابية مع الحرص على المنافسة الشريفة بين الطالبات لتوفير بيئة تنافسية عادلة .
وأضافت أن اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات الطلابية بكلية البنات تتشكل من أ. د. مي حلمي وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب رئيساً للجنة و أ. م. د. سهر صبحي عبد الحليم أستاذ مساعد بقسم الحيوان وأحد أعضاء هيئة التدريس و أ. شيماء عادل السيد عضو قانوني و أ. غادة موسى مدير إدارة رعاية الشباب، بالإضافة إلى عضوين من الطلاب المتميزين وغير المرشحين للانتخابات الطلابية. 
         
   
         
ودعت الأستاذة الدكتورة أميرة يوسف عميدة الكلية، الطالبات للمشاركة الفعالة لأنها جزء من إعداد الشخصية وتكريس مفهوم المشاركة الديمقراطية، مشددة على أن يكون الاختيار للمرشحات بناء على قدرة المرشحة على تقديم الخدمات والأنشطة الطلابية بأفكار جديدة ومبتكرة، وضرورة إخضاع عملية الانتخابات لمعايير عقلانية .
ومن المقرر أن تكون جولة الإعادة غدًا الإثنين وفقًا للجدول الزمني المعلن، ومن ثم تُقام انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم يوم 30 نوفمبر، وتقام انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه يوم 1 ديسمبر، على أن تنتهي الانتخابات الطلابية انتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد يوم 2/12/2021.