egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
توقيع البروتوكول التنفيذي للماجستير المشترك بين كلية الأثار وجامعة ماربورج حول التراث الثقافي في الفضاء السيبراني
توقيع البروتوكول التنفيذي للماجستير المشترك بين كلية الأثار وجامعة ماربورج حول التراث الثقافي في الفضاء السيبراني

في إطار التعاون المصري الألماني في مجال حفظ وإدارة التراث المصري، استضافت جامعة عين شمس بمقرها الإداري بقصر الزعفران الوفد الدولي لمشروع ” التراث الثقافي في الفضاء السيبراني” بتمويل من الهيئة الالمانية للتبادل العلمي وبمشاركة كوكبة من الخبراء والأكاديميين من ألمانيا وبلجيكا والولايات المتحدة وهولندا ومصر.

وأفتتح اللقاءات الدكتور ”محمود المتيني” رئيس الجامعة والدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وعميد كلية الأثار الدكتور ”ممدوح الدماطي” ومشاركة رئيس قسم الدراسات الإسلامية بجامعة ماربورج بألمانيا “الدكتور ألبريشت فوس” رئيس المشروع، وممثلين من أكاديمية البحث العلمي بألمانيا ومكتبة برلين ومكتبة جوته.

         
   
         

وذكر الدكتور ممدوح الدماطي أن فعاليات اليوم شملت احتفالية توقيع البروتوكول التنفيذي للماجستير المشترك بين كلية الأثار بجامعة عين شمس وجامعة ماربورج في مجالات رقمنة التراث الثقافي والعلوم الانسانية الرقمية، كما شملت المناقشات سبل رقمنة مقتنيات المكتبة التراثية بالجامعة لتكون متاحة للباحثين والمهتمين بدراسات المخطوطات والتراث النصي من خلال تكاملها مع أول مكتبة رقمية مصرية ألمانية للمخطوطات الشرقية.

وقد قام الوفد بزيارة معمل ترميم المخطوطات والكتب النادرة بكلية الأثار، كما اختتمت الفعاليات بزيارة الوفد المتحف القومي للحضارة المصرية.