egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
فتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الطلبة بآداب عين شمس للعام الجامعي الجاري
فتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الطلبة بآداب عين شمس للعام الجامعي الجاري

تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أعلن أ. د. مصطفى مرتضى عميد كلية الآداب، الخميس الموافق 18 نوفمبر 2021 فتح باب الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية بكلية الآداب للعام الجامعي 2021/2022.

وأكد عميد الكلية على أهمية تشجيع الطلاب على المشاركة والمنافسة الحميدة في الانتخابات التي تعد نموذجًا مصغرًا لممارسة الحياة الديمقراطية، ولخلق جيل واعٍ بأهمية المشاركة الإيجابية في بناء مستقبل مصر بما يتفق مع الأمل المنشود في الجمهورية الجديدة .

         
   
         

ومن جانبها أكدت أ. د. حنان كامل وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب أنها تتابع لحظة بلحظة سير العملية الانتخابية لضمان تحقيق الشفافية، وتعد تقريرًا يوميًا بأهم المستجدات والمؤشرات يتم رفعه إلى أ. د. مصطفى مرتضى عميد الكلية وفقًا للجدول المعلن، كما دعت جميع الطلاب إلى المشاركة الفعالة في الانتخابات سواء بالترشح أو بالتصويت، كما حثت مجلس الاتحاد الحالي بالتعاون مع إدارة رعاية الشباب على إجراء العملية الانتخابية بشكل يليق بالكلية.

وتحرص إدارة الكلية على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا من ارتداء الكمامة الطبية، قياس درجات الحرارة، مراعاة مسافات التباعد الاجتماعي.

         
   
         

جدير بالذكر أنه وفقًا للجدول الزمني المعتمد من أ. د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه يتم فتح باب الترشح اليوم الخميس وإعلان الكشوف المبدئية يوم 21 نوفمبر الجاري، وتلقي طلبات الطعون يوم 22 نوفمبر، وفحص الطعون يوم 23 نوفمبر، على أن يتم إعلان الكشوف النهائية يوم 24 نوفمبر، وتبدأ الدعاية الانتخابية يوم 25 نوفمبر، وتقام انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم 28 نوفمبر، وتجرى جولة الإعادة يوم 29 نوفمبر، وتجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم 30 نوفمبر، وانتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات في الأول من ديسمبر، على أن ينتهي ماراثون الانتخابات الطلابية بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس ونائب رئيس اتحاد الجامعة يوم 2 ديسمبر 2021.