egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
ورش عمل وندوات توعية تنظمها وحدة محو الأمية بنوعية عين شمس
ورش عمل وندوات توعية تنظمها وحدة محو الأمية بنوعية عين شمس

نظمت وحدة محو الأمية بكلية التربية النوعية جامعة عين شمس مجموعة من ورش العمل والندوات لتوعية الطلاب، وذلك تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة ، و أ. د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و أ. د. أسامة السيد عميد الكلية، وإشراف أ. د. عمرو خليل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و أ. م. د. أحمد عبد النبي مدير وحدة محو الأمية، وكان من المقدمين لهذه الورش والندوات، د. أميرة سمير المدرس بقسم تكنولوجيا التعليم، د. رانيا يوسف المدرس بقسم التربية الفنية، و م. م. أحمد الكومي بقسم الإعلام التربوي.

         
   
         

وأكد أ. د. أسامة السيد أن الجامعة بصفه عامة والكلية بصفه خاصة تقوم بجهود مجتمعية للمساهمة في القضاء على مشكلة الأمية من خلال دمج طلابها في المشروع القومي لمحو الأمية.

وأوضح أ. د. أسامة أن ورش عمل اليوم دارت حول أهمية المشروع القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار، وكيفية جذب الطالب للشخص الأمي وخلق الرغبة لديه في التعلم بأسلوب مناسب وطريقة للتواصل مميزة، وكيف يمكن للطالب شرح شكل الامتحان الذي سيمتحنه الدارس، بالإضافة لفتح باب الحوار والنقاش مع الطلاب مرة أخرى لطرح استفساراتهم والإجابة عنها، وأيضًا شرح القواعد المنظمة لهم، مشيراً إلى أن مشروع هذا المشروع يعد شرطاً من متطلبات التخرج.