egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
الابتكار وريادة الأعمال .. ندوة تعريفية لوحدة الابتكار بكلية الدراسات العليا للطفولة
الابتكار وريادة الأعمال .. ندوة تعريفية لوحدة الابتكار بكلية الدراسات العليا للطفولة

نظمت وحدة الابتكار وريادة الأعمال بكلية الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس ندوة لتعريف الطلاب بالوحدة وأنشطتها والتي حملت عنوان " الابتكار وريادة الأعمال .. أسلوب حياة "، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس وأ. د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث وأ. د. هويدا الجبالي عميدة الكلية، بحضور أ. د. محمد البحيري وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور محمد مصطفى البحيري مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال والدكتورة وئام محمود نائب مدير المركز، وتحت إشراف د. هيام أبو زيد مدير وحدة الihub بالكلية

         
   
         

وفي كلمتها خلال فعاليات الندوة رحبت أ. د. هويدا الجبالي عميدة الكلية بالأستاذ الدكتور محمد مصطفى البحيري مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال، مشيدة بالمجهودات الكبيرة التي قام بها المركز في فترة قصيرة من إنشاءه .

واستعرض الدكتور محمد مصطفى البحيري مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال نبذة عن نشأة المركز وعمله داخل الجامعة وخارجها، حيث يساعد المركز في خلق وتدعيم الابتكار في مجال ريادة الأعمال وإنشاء بيئة داعمة للطلاب باعتبارهم المحور الأساسي للتعليم .

واوضح أهمية الابتكار وتأثيره المباشر على التحديات التي تواجه مصر في المجالات المختلفة كالزراعة والصناعة وتخطيها على أرض الواقع، مشيراً إلى أن مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس يسعى إلى تحويل وتطوير التكنولوجيا والابتكار إلى عمل تجارى ناجح بما في ذلك ( الموارد البشرية والمادية ).