egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
البرنامج التدريبي لتأهيل سفراء المناخ بكلية الدراسات والبحوث البيئية
البرنامج التدريبي لتأهيل سفراء المناخ بكلية الدراسات والبحوث البيئية
بمناسبة إعلان استضافة مصر مؤتمر التغير المناخي، أطلقت كلية الدراسات والبحوث البيئية بجامعة عين شمس بالتعاون مع مؤسسة " الفريق التطوعي للعمل الانساني"  البرنامج التدريبي لتأهيل سفراء المناخ بالدورة الأولي " التمهيدية "AMBASSADOR CLIMATE  program Communication Science . ضمن فعاليات مبادرة المليون شاب متطوع لتكيف المناخ، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، الأستاذ الدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذة الدكتورة نهى سمير دنيا عميد الكلية .
 ويستهدف البرنامج الذي يعقد أونلاين ابتداء من السبت 13 نوفمبر ولمدة أسبوع تعزيز بناء القدرات الوطنية في مجال المناخ من خلال سلسلة من الدورات التدريبية لمختلف قطاعات وفئات المجتمع بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية متضمنة مفهوم المناخ والتغيرات المناخية ومسببتها وآثارها.
ويمكن التسجيل في البرنامج سيكون عن طريق اللينك  
https://forms.gle/?fbclid=IwAR2S8uhwlm2f4asvX4umGPSnqv6DJ6OxBc9dOAiuTV4p4hAAk_6gh42Qc8g
وتهدف الكلية إلى إعداد سفراء خاصين بالمناخ في الدول العربية من خلال البرنامج، ويصل عدد المراد تدريبهم إلى حوالي مليون شاب .
وتقيم الكلية البرنامج التدريبي لرفع وعي المواطنين قبل إطلاق المؤتمر ويتم منح المتدرب شهادة ويعتبر سفيراً للمناخ وسيتم تدريب السفراء حتى يكتمل العدد ويكون من حق سفير المناخ أن يدرب سفراء آخرين.
ويشرح البرنامج تأثير التغيرات المناخية على كافة القطاعات توافقًا مع رؤية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة وتحويلها لجامعة ذات انبعاثات صديقة للبيئة "صفر كربون" تماشياً مع خطة الاستدامة المتكاملة الخاصة بجامعة عين شمس.