egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
الثامن عشر من نوفمبر .. فتح باب الترشح لانتخابات اتحادات الطلاب بجامعة عين شمس للعام الجامعي الحالي
الثامن عشر من نوفمبر .. فتح باب الترشح لانتخابات اتحادات الطلاب بجامعة عين شمس للعام الجامعي الحالي

أعلنت جامعة عين شمس برئاسة أ. د. محمود المتيني، فتح باب الترشح لانتخابات اتحادات الطلاب بالجامعة للعام الجامعي 2021/2022 ، وذلك اعتباراً من التاسعة من صباح يوم الخميس الموافق 18 نوفمبر الجاري، بعد موافقة واعتماد معالي الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للجدول الزمني المقترح لانتخابات الاتحادات الطلابية.

هذا وقد أصدر أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس قراراً بتشكيل اللجنة العليا للإشراف على انتخابات الاتحادات الطلابية برئاسة أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف العام على انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعة، وعضوية كل من أ.د. هشام الحريري وكيل كلية الزراعة لشؤون التعليم و الطلاب و أ. د. تامر راضي الأستاذ بكلية التجارة ومسؤول الاتصال بالجامعة و أ. محمد الخطيب أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب و أ. إبراهيم سعيد القائم بأعمال مدير عام المدن الجامعية و أ. محمد عبد المالك القائم بأعمال مدير عام الشؤون القانونية والطالب مصطفى ريان بالفرقة الرابعة بكلية التجارة والطالبة أمنية أشرف بالفرقة الثالثة كلية التجارة، حيث تجرى أعمال سحب وتقديم الاستمارات في التاسعة من صباح الخميس الموافق 18 نوفمبر وحتى الساعة الثانية ظهرًا.

ويتم إعلان الكشوف المبدئية في الثانية عشر من ظهر يوم الأحد الموافق 21 نوفمبر، ثم تلقي طلبات الطعون في اليوم التالي من التاسعة صباحاً وحتى الثانية ظهراً، ويتم فحص الطعون يوم الثلاثاء الموافق 23 نوفمبر 2021، على أن تعلن الكشوف النهائية في تمام الثانية عشر من ظهر الأربعاء الموافق 24 نوفمبر.

ويتم فتح باب الدعاية الانتخابية يوم الخميس الموافق 25 من نوفمبر ، هذا ومن المقرر أن تبدأ انتخابات الجولة الأولى بالكليات وفرز وإعلان النتائج اعتبارًا من الأحد الموافق 28 نوفمبر وتجرى انتخابات الإعادة في اليوم التالي.

ثم في ال 30 من نوفمبر تجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات ويليها يوم الأربعاء الموافق 1 ديسمبر انتخابات رؤساء اتحادات الكليات ونوابهم.

ويختتم الجدول الزمني يوم الخميس الموافق 2 ديسمبر 2021 بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الجامعة ورئيس ونائب رئيس اتحاد الجامعة.

ويراعى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كوفيد- 19، على أن يقوم الطلاب بتقديم ما يفيد تلقي التطعيم عند التقدم للترشح أو الإدلاء بأصواتهم الانتخابية .