egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
وصول الدفعة الخامسة من طلاب برنامج الماجستير المصري الألماني المشترك إلى جامعة لايبتسيج الألمانية
وصول الدفعة الخامسة من طلاب برنامج الماجستير المصري الألماني المشترك إلى جامعة لايبتسيج الألمانية

وصلت الدفعة الخامسة من طلاب برنامج الماجستير المشترك في الترجمة المتخصصة لايبتسيج لقسم اللغة الألمانية بكلية الألسن جامعة عين شمس، إلى جامعة لايبتسيج بألمانيا، وذلك في إطار برنامج الماجستير المشترك في الترجمة المتخصصة للغتين الألمانية والعربية لقضاء الفصل الدراسي الأول الشتوي بألمانيا، بدعم مادي مزدوج من الهيئة الألمانية للتبادل العلمي DAAD وايرازموس بلاس، تحت رعاية أ. د. محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، أ. د. أيمن صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ. د. سلوى رشاد، عميد كلية الألسن، أ. د. أشرف عطية، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ. د. أماني كمال صالح رئيس قسم اللغة الألمانية بالكلية، ومنسق البرنامج من الجانب المصري.

     
 
     

وأوضحت أ. د. سلوى رشاد، عميد الكلية، أن الدراسة بدأت في الفصل الدراسي الأول الشتوي في 14 أكتوبر الجاري بجامعة لايبتسيج الشريكة طبقًا للاتفاقية المبرمة بين الطرفين.

وكان في استقبال الطلاب المصريين الخمس بألمانيا منسق البرنامج من الجانب الألماني والقائمين بالتدريس، وتستمر الدراسة حتى نهاية فبراير 2022 ثم يقضي الدارسين المصريين والألمان الفصل الدراسي الثاني بالقاهرة في بداية مارس 2022 .