egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
أ. د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس يقدم عرضًا بعنوان: نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة
أ. د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس يقدم عرضًا بعنوان: نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة

قُدِّم تقرير إلى د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حول مشاركة وفد رفيع المستوى من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات المصرية في فعالية "التعليم في مصر من الحضانة لسوق العمل" بمعرض إكسبو دبي 2020، وفى هذا الإطار تحدث رؤساء جامعات (القاهرة، عين شمس، الجلالة، المستقبل، مصر للعلوم والتكنولوجيا، كوفنتري)، في جلسة بعنوان: "مؤسسات التعليم العالي في مصر: الطريق إلى المستقبل".

وقدم د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس عرضًا بعنوان "نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة: الاستراتيجيات والإنجازات، والتحديات" تناول تطور التخطيط لوضع أهداف التنمية المستدامة في مصر منذ عام 2015 وحتى خطة 2030، حيث أن الأهداف العالمية للتنمية المستدامة 2015 تركز على التغلب على الفقر، وتوفير الوعي الصحي، وتحقيق المساواة بين الجنسين، والتوجه لاستخدام مصادر الطاقة الجديدة، والتنمية الصناعية، وحل مشاكل المناخ، حتى وضع خطة مصر الجديدة "لأهداف التنمية المستدامة 2030".

وأشار د. المتينى إلى حجم ومكانة جامعة عين شمس باعتبارها واحدة من الجامعات المصرية العريقة، ومن أقدم الجامعات في إفريقيا والشرق الأوسط، فضلاً عن تسجيلها لمراكز متقدمة بالتصنيفات العالمية للجامعات، على مستوى التصنيفات العامة والمتخصصة، كما اهتمت الجامعة بالبرامج الدراسية الجديدة التي تستجيب لاحتياجات سوق العمل مستقبلاً.