egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
ندوة تعريفية لبرنامج المنح الدراسية المقدمة من جامعة شيكاغو ومؤسسة ساويرس بتجارة عين شمس
ندوة تعريفية لبرنامج المنح الدراسية المقدمة من جامعة شيكاغو ومؤسسة ساويرس بتجارة عين شمس

نظمت كلية التجارة جامعة عين شمس برئاسة أ. د. خالد قدري، ندوة تعريفية لبرنامج المنح الدراسية المقدمة من جامعة شيكاغو ومؤسسة ساويرس للعام الجامعي 2021-2022 ، بحضور أ. د. هيام وهبة وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والمنسق العام للاتفاقية، أ. د. دينا راشد مساعد عميد جامعة شيكاغو، أ. هبة اسكندر مدير التطوير والتنمية المجتمعية بمؤسسة ساويرس وشركة أوراسكوم، أ. ميس أبو حجاب مدير قطاع التعليم والمنح الدراسية بمؤسسة ساويريس للتنمية الاجتماعية.

وأعرب أ. د. خالد قدري عن سعادته باستمرار التعاون المثمر والبناء مع مؤسسة ساويرس وجامعة شيكاغو الأمريكية للعام الرابع على التوالي، مشيرًا إلى أن ذلك نتاج جهد مشترك من قطاع الدراسات العليا والبحوث، برئاسة أ. د. هيام وهبة ومنسق الاتفاقية بالجامعة، أ. هبة إسكندر بمؤسسة ساويرس، د. دينا راشد نائب رئيس جامعة شيكاغو، حيث يتم تقديم الرعاية الكاملة لطلابنا، وذلك تحت رعاية ودعم الجامعة برئاسة أ. د. محمود المتيني الذي يتابع عن كثب نجاح هذه التجربة، أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ. د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

         
   
         

وأوضح أن هذه المنحة هي فرصة كبيرة لطلابنا، لاكتساب الخبرات، التعلم وكيفية التصرف والتعامل وهو الهدف من السفر في هذه المنحة.

وأشارت أ. د. هيام وهبة وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث إلى أن التعاون مع جامعة شيكاغو، يأتي على خلفية بروتوكول التعاون الذي أبرم بين كل من جامعة شيكاغو وجامعة عين شمس في مجالات البحوث والتعليم و برنامج "ساويرس" لتقديم منح دراسية لطلاب الكلية للدراسة بجامعة شيكاغو لمدة عام كامل في مجال التمويل والاقتصاد، حيث يدرس الباحث 12 مقررًا دراسيًا بموجبها، كما أوضحت أن تلك المنح من الممكن أن تمتد إلى طلاب الدراسات العليا بالكلية.

وأشارت إلى أنه قد نتج عن تفعيل الاتفاقية حصول 10 طلاب من كلية التجارة على منحة دراسية ممولة بالكامل للدراسة في جامعة شيكاغو.

   
   

واستعرضت أ. د. دينا راشد نائب رئيس جامعة شيكاغو تصنيف الجامعة، حيث تعتبر جامعة شيكاغو مصنفة ضمن أفضل 10 جامعات على مستوى العالم، ويلتحق بها حالياً أكثر من 16 ألف طالب وطالبة في كليات وبرامج متعددة في مختلف مجالات الفنون والعلوم وإدارة الأعمال، وغيرها من التخصصات المختلفة.

وأشارت هبة اسكندر مدير التطوير والتنمية المجتمعية بمؤسسة ساويرس إلى أن هذه المنحة تعد فرصة لكل الطلاب للسفر والحصول على هذه المنحة من مؤسسة ناصف ساويرس، من أجل مستقبل أفضل لمصر، مطالبة الطلاب بالسعي والتصميم للحصول على هذه المنحة وغيرها لما لها من عظيم الأثر على شخصية الطلاب.

وأضافت أ. ميس أبو حجاب مدير قطاع التعليم والمنح الدراسية بمؤسسة ساويرس أن هناك منحًا كثيرة جدًا استفاد منها أكثر من 1200 طالب، مما يجعلنا أكثر حرصًا على مواصلة النجاح وتقديم المزيد من المنح لعدد أكبر مع طلاب الجامعات الحكومية المتميزة مثل جامعة عين شمس.