أهلا بك في جامعة عين شمس
قافلة اليوم الواحد لجامعة عين شمس تقدم خدماتها لأهالي قرية منشية الأوقاف وتوابعها بمحافظة البحيرة
قافلة اليوم الواحد لجامعة عين شمس تقدم خدماتها لأهالي قرية منشية الأوقاف وتوابعها بمحافظة البحيرة

نجحت قافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة لمحافظة البحيرة بالتعاون مع جامعة دمنهور، في تقديم خدماتها الطبية ل 743 مواطن من أهالي قرية منشية الأوقاف وتوابعها بمحافظة البحيرة، وذلك تحت رعاية اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة و أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس وأ. د. عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، والتي تأتي ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، واستمراراً لجهود جامعة عين شمس في تقديم خدماتها التنموية الشاملة بمختلف محافظات الجمهورية وينظمها قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس برئاسة أ. د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشؤون القطاع وإشراف عام أ. د. شهيرة سمير وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ.د. طارق يوسف مدير مستشفى الدمرداش الجراحي الجامعي وإشراف إداري الأستاذ سهيل حمزة أمين الجامعة المساعد لشئون القطاع.

حيث قدمت القافلة خدماتها الطبية المجانية المتنوعة للمواطنين في تخصصات الجراحة العامة، العظام، النساء، الرمد، الباطنة، أنف وأذن، جلدية، أطفال، عظام، بالإضافة إلى صرف العلاج مجاناً من صيدلية القافلة ل 700 مستفيد، بالإضافة إلى تحويل 33 حالة لتلقي العلاج مجاناً بمستشفيات جامعة عين شمس بالقاهرة.

         
   
         
   

وتم عقد امتحان تحديد مستوى لعدد 51 دارس؛ تمهيداً لفتح فصول محو أمية للتدريس لهم عن طريق التعاقد الحر مع طلاب جامعة عين شمس وعقد اختبار فوري لعدد 33 مواطن، وذلك بالتعاون بين الهيئة العامة لتعليم الكبار برئاسة د. عاشور عمري ومركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس.

وشملت القافلة تقديم عدد من حملات التوعية تحت إشراف مندوب من وزارة الأوقاف حول تنظيم النسل في الإسلام وأثره على المجتمع والتنمية الاقتصادية بعنوان " الخلفة مسئولية.. شارك في التنمية"، وحملة توعية أخرى تحت إشراف د. إسلام السعيد مدير مركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس حول اهتمام الدولة بمشروع محو الأمية وأثرها على التنمية الاقتصادية.

وقد أجرى الأستاذ سهيل حمزة أمين عام جامعة عين شمس لشؤون قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة جولة تفقدية لمتابعة أعمال القافلة، والاطمئنان على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وللوقاية من فيروس كورونا، كما تم توزيع الكمامات والمطهرات مجاناً على جميع المترددين على القافلة لضمان سلامتهم.

وقامت شركة " قها للصناعات الغذائية بتوزيع بعض المنتجات على المواطنين المترددين على أعمال القافلة مجاناً.

هذا وتواصل جامعة عين شمس جهودها في خدمة وتنمية المجتمع المصري في شتى ربوع الجمهورية والمشاركة بفاعلية في تنفيذ رؤية مصر 2030.