egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
وحدة مناهضة العنف والتحرش تقدم حزم خدمية للفتيات ذوي الإعاقة بجامعة عين شمس
وحدة مناهضة العنف والتحرش تقدم حزم خدمية للفتيات ذوي الإعاقة بجامعة عين شمس

تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس والأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتزامناً مع اليوم العالمي للفتاة وشهر الصحة النفسية، قدمت وحده مناهضة العنف والتحرش برئاسة د. هند الهلالي مجموعة من ورش العمل تخدم ذوي الإعاقة من الفتيات وذلك بالتعاون مع مركز خدمة ذوي الإعاقة بالجامعة برئاسة د. رنا الهلالي.

حيث تم تقديم تدريب لتنمية القدرات النفسية والجسدية للفتاة تؤهلها للدفاع عن نفسها عند حدوث أي من صور العنف والتحرش.

         
   
         

وأضافت د. هند الهلالي مدير وحدة العنف والتحرش أن الورشة تأتى استكمالاً لنشاط الوحدة الموجه للفتيات ذوي الإعاقة والذي بدأ مع بداية العام الأكاديمي بورشة عمل لتدريب السادة الأخصائيين المنوطين بالعمل مع ذوي الإعاقة لاستقبال حالات العنف والتحرش من الناحية النفسية والاجتماعية وكيفية إحالتها للوحدة لاتخاذ اللازم.

وأوضحت د. أمانى عبد العال المدرب المعتمد لتدريب "الويندو" أنه بنهاية ورشة العمل ستكتسب الفتاة المهارات الجسدية والنفسية التي تمكنها من مواجهة أي محاولات من العنف والتحرش التي يمكن أن تتعرض لها، وأنها راعت أثناء التدريب توصيل المهارات بكيفية تتناسب مع هؤلاء الفتيات.

كما أضافت د. هند الهلالي أن الوحدة بصدد عمل ورشة تدريبية للفتيات ذوى الإعاقة عن كيفية زراعة الأسطح بالتعاون مع وحدة التحول للأخضر بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية ومع مركز خدمة ذوى الإعاقة.