أهلا بك في جامعة عين شمس
قسم اللغة الإيطالية بجامعة عين شمس ينظم يومًا تعريفيًا للطلاب الجدد
قسم اللغة الإيطالية بجامعة عين شمس ينظم يومًا تعريفيًا للطلاب الجدد

نظم قسم اللغة الإيطالية بكلية الألسن جامعة عين شمس، اللقاء التعريفي لطلاب الفرقة الأولى المستجدين بالنظام الفصلي، تحت رعاية أ. د. محمود المتيني، رئيس الجامعة وأ. د. عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وأ. د. سلوى رشاد عميد الكلية وأ. د. ناصر عبد العال وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وأ. د. مروة عبد المنعم طنطاوي، رئيس مجلس القسم، مع مراعاة تطبيق الاجراءات الوقائية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد covid19.

ورحبت أ. د. مروة عبد المنعم طنطاوي، رئيس مجلس القسم بالطلاب الجدد، وأشارت إلى أهمية دراسة اللغة الإيطالية والعلاقات المشتركة بين مصر وإيطاليا، وأوضحت د. نادين مكرم، مدرس الأدب الإيطالي بالقسم ومنسق برنامج الليسانس تاريخ الكلية والقسم والمقررات التي يقدمها برنامج ليسانس الألسن في اللغة الإيطالية وآدابها وأهمية كل مقرر في تشكيل ثقافة الطالب وإعداد خريج مؤهل للعمل في مجالات مختلفة كالترجمة والصحافة والتدريس والسياحة، وأشارت أيضا إلى أهمية جودة التعليم والمعايير المطلوب تحقيقها ومواصفات الخريج.

         
   
         

وتحدثت د. بسمة عزت مدرس الأدب الإيطالي بالقسم، ومنسق الإرشاد الطلابي عن دور المرشد الطلابي وطريقة استفادة الطالب من الساعات المكتبية والمجهودات التي يقوم بها القسم لتوفير المقررات للطلاب غير المبصرين وطريقة الدخول على منصة الكلية وطريقة تفعيل البريد الإلكتروني وتعريفهم بمكتبة الكلية ونظام الدراسة.

وعرضت د. نرمين وجيه مدرس الترجمة بالقسم دور الطالب في إعداد ملف الانجاز الخاص به وطرق المتابعة مع المرشد الطلابي.

كما تعرّف الطلاب على بعض القائمين بتدريسهم في الفرقة الأولى ومنهم د. سارة علي، مدرس الأدب بالقسم التي أوضحت نظام الدراسة وأساسيات تدريس اللغة الإيطالية.

وتحدث أ. إسلام فوزي المدرس المساعد بالقسم، عن أهمية التدريب الميداني والمتطلبات التي يجب أن يقوم بها الطالب لإنهاء ملف التدريب الميداني والأماكن التي توفر فرص تدريب لطلاب القسم ودور الطالب في مشروع محو الأمية وأهميته.

وقام الأساتذة أخيرًا بتشجيع الطلاب على متابعة المحاضرات على المنصة وحضوريًا في الكلية مع الإجابة على كافة تساؤلاتهم.