egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
وزير الشباب والرياضة يلتقي طلاب جامعة عين شمس
وزير الشباب والرياضة يلتقي طلاب جامعة عين شمس

في حوار مفتوح جمع بين معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وطلاب جامعة عين شمس بحضور أ.د عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة و ا.د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و ا. سمير عبد الناصر الأمين العام للجامعة و ا.د هبة شاهين مدير المركز الإعلامي و لفيف من عمداء ووكلاء و أساتذة الجامعة، والذى ينظمه قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة واتحاد طلاب الجامعة و أسرة من أجل مصر المركزية.

استهل ا.د. اشرف صبحى حديثه مؤكدا أن مصر تشهد نقلة نوعية في تاريخها الحديث في مختلف المجالات، كما تشهد عودة لريادتها، حيث استضافت في فترة قصيرة عددا من البطولات الرياضية العالمية، من بينها: بطولة البحر المتوسط للسباحة والتي اقيمت ببورسعيد و بطولة مصر الدولية للتايكوندو بمشاركة ما يزيد عن ٤٧ دولة من مختلف دول العالم.

مشيرا الى ان الوزارة تعنى بشكل خاص بذوي القدرات الخاصة عن طريق الاتحاد الرياضي للإعاقات الذهنية واتحاد البارالمبية بالإضافة الي تخصيص ادارة بالوزارة تهتم بذوي القدرات والهمم.

كما أعلن سيادته أن الوزارة ستتكفل بتطوير عدد من الملاعب، صالات الجيم ومضمار الجري بالجامعة.

كما فتح ا.د. أشرف صبحى قلبه للإجابة على العديد من أسئلة الطلاب مؤكدا أن الوزارة تدعم كافة الأنشطة الرياضية بالجامعات، موضحاً أن الوزارة تعمل على إعداد مشروعين أحدهما  مشروع الرياضة في التعليم العالي بالتعاون مع وزارة التعليم العالي و كذلك  مشروع للرياضة في المدارس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم  و وزارة الصحة.

وحول مسابقة الدوري العام أشار سيادته إلى أن الدوري العام هذا الموسم هو أقوى دوري منذ عدة سنوات نظرا للتنافسية الشديدة، إلى جانب عقود الرعاية ومتوسط سعر اللاعبين، مؤكدا أن تدخل الدولة متمثلا في وزارة الشباب هو تدخل موزون مع اعطاء كل مسئول فرصته كاملة لتحمل مسئولياته.

موضحا ان بطولة كأس الامم الافريقية تعد نقطة انطلاق لعودة الجماهير الى الملاعب حيث سيتم حجز التذاكر عن طريق الموقع الإلكتروني مشيرا ان مصر لديها من الشباب، العلم، الطاقات والانشاءات ما يؤهلها لاستضافة البطولة التي يشاهدها حوالي 2 مليار مشاهد حول العالم واخراجها بشكل متميز وذلك عن طريق التنظيم والاستعداد الجيد والحضور الجماهيري المتميز.

وفى ختام الحوار نصح ا. د. اشرف صبحي الطلاب بالبحث عن نقاط القوة في ذاتهم والعمل علي تنمية قدراتهم ومواهبهم لتكوين شخصية قوية ناجحة وخلق مستقبل أفضل لهم ولوطننا الغالي مصر.

وخلال كلمته أكد ا.د. عبد الوهاب عزت أهمية دور الرياضة في بناء شخصية متوازنة  سليمة بدنيا ونفسيا قادرة على الإدراك والاستيعاب بشكل جديد لا تنساق وراء الأفكار الهدامة او المغلوطة او المتطرفة، كما تتيح ممارسة الرياضة فرصا قوية لتنمية القدرات والمهارات وخلق ابطال عظماء يرفعون أسم وطنهم.

كما أشاد بالتطور الرياضي الذي تشهده مصر في الفترة الحالية وجهود وزارة الشباب والرياضة في دعم الملتقيات والمنتديات الدولية في مختلف المجالات.

و فى ختام اللقاء اهدى ا.د. عبد الوهاب عزت درع الجامعة الى ا.د. أشرف صبحى   كما اهدى كل من رئيس إتحاد طلاب الجامعة و الاخ الأكبر لأسرة من أجل مصر المركزية ورئيس اتحاد طلاب كلية التربية النوعية الدرع لمعالى وزير الشباب والرياضة.