أهلا بك في جامعة عين شمس
تعاون مصري روسي في مجال البحث العلمي
تعاون مصري روسي في مجال البحث العلمي

شهد، أ. د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أ. د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس وأ. د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث الجلسة الافتتاحية وجلسة مباحثات علمية لتعزيز أواصر التعاون مع المعهد المتحد لعلوم النووية بدوبنا- روسيا ومناقشة ترقية عضوية إلى شريك أساسي، وذلك بدعوة من أكاديمية البحث العلمي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وأ. د خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

حضر اللقاء أ. د. محمد رجاء عميد كلية العلوم جامعة عين شمس ومجموعة كبيرة من العلماء والأساتذة من الجامعات المصرية والروسية.

         
   
         

وأوضح أ. د محمد رجاء أن الملتقى اليوم يعد ضمن التعاون العلمي والمباحثات المصرية الروسية الممتدة خلال السنوات الطويلة السابقة والمستمرة حتى الآن متمثلًا في المعهد المشترك للعلوم النووية والذي يضم مجموعة من الدول النووية أبرزهم روسيا.

كما أشار إلى أن مصر عضو مشارك ولكن هناك سعى وجهد يبذل لتصل مصر للعضوية الكاملة فيما يخص الإنتاج العلمي والبحثي المشترك وهذا سوف يتطور إلى الأفضل مع أخذ العضوية الكاملة .

وأضاف أن جامعة عين شمس تسعى لتفعيل دورها في مجال العلوم النووية في مجال البيولوجي وفى مجال الفيزياء لإعطاء دفعة قوية لمجال البحث العلمي

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي تولى اهتمامًا كبيرًا وتدعم البحث العلمي المشترك خاصة مع روسيا.