egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
مركز أول لطلاب حاسبات ومعلومات عين شمس في المسابقة المصرية للبرمجة لطلاب الجامعات المصرية
مركز أول لطلاب حاسبات ومعلومات عين شمس في المسابقة المصرية للبرمجة لطلاب الجامعات المصرية

تهنئ أ. د نجوى بدر عميد كلية الحاسبات والمعلومات و أ. د هالة مشير وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب طلاب الكلية (إسحاق موريس حبيب شفيق، مصطفى أحمد مصطفى أحمد البدوي، إسلام محسن محمد إبراهيم محروس) لحصولهم على المركز الأول بالمسابقة المصرية للبرمجة لطلاب الجامعات المصرية Egypt CPC، والتي أقيمت بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية في الفترة من 20 إلى 28 أغسطس 2021.

شهد الدكتور/ عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ختام فعاليات المسابقة، تأهل 15 فريقًا من بين 81 فريقًا، ممثلًا لكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس في نهايات المسابقة.

         
   
         

حصد طلاب كلية الحاسبات والمعلومات جامعة عين شمس ثلاث مراكز من العشر مركزًا الأوائل، حيث حصل فريق الكلية (اسحق موريس حبيب شفيق، مصطفى احمد مصطفى احمد البدوي، اسلام محسن محمد ابراهيم محروس) على المركز الأول، وحصل فريق الكلية (عبد الرحمن سيد عبد الفتاح أحمد عبد العزيز مصطفى عبد العزيز محمد، عبد الرحمن أحمد، أحمد محمد عثمان) على المركز الخامس، كما حصل فريق (حازم يحيى محمود عيسوي، زياد محمد حسين خبيز، عبد الرحمن احمد سيد كامل محمد) على المركز التاسع.

وقد شارك بالمسابقة هذا العام 1186 فريقًا بإجمالي 5000 طالبًا ممثلين عن 72 كلية مصرية مختلفة وتأهل منهم 200 فريقًا بعدد 600 طالبًا لنهائيات المسابقة التي أقيمت يوم السبت الموافق 28 أغسطس 2021، وتأهلت فرق الكلية الفائزة لتمثيل الكلية في المسابقة العربية والإفريقية ACPC والتي تعتبر هي الخطوة الأخيرة المؤهلة للمسابقة العالمية للبرمجة.