أهلا بك في جامعة عين شمس
حملة جامعة عين شمس للتطعيم الإجباري ضد فيروس كورونا لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بكلية الآداب
حملة جامعة عين شمس للتطعيم الإجباري ضد فيروس كورونا لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بكلية الآداب

تستقبل كلية الآداب بجامعة عين شمس الحملة الطبية الموسعة للتطعيم ضد فيروس كورونا، التي تنظمها جامعة عين شمس ممثلة في الإدارة الطبية وتبدأ من الأحد القادم الموافق 29 أغسطس 2021 .

وأكد أ. د مصطفى مرتضى عميد كلية الآداب أن الجامعة تطلق هذه الحملة الموسعة في إطار خطة الدولة الوقائية لمواجهة فيروس كورونا مع توجهات وزارتي الصحة والتعليم العالي وتحت رعاية أ. د محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس وتعليماته المشددة والتي تقضى بتطعيم جميع منتسبي الجامعة ضد فيروس كورونا، توخيًا للحذر من التوقعات التي تؤكد انتشار فيروس دلتا بلس في الفترة القادمة.

وقال "مرتضى" إن الكلية تسعى إلى تطعيم جميع منتسبيها في أسرع وقت ممكن قبل بداية العام الدراسي الجديد، من خلال عدد من الإجراءات التي تسهل على أعضاء هيئة التدريس والموظفين والعمال تلقى اللقاح، وتتمثل هذه التسهيلات في إحضار الأمصال إلى مقر الكلية بدلًا من ذهاب الأفراد إلى المستشفى الجامعي توفيرًا للوقت والجهد مع توفير الثلاجات لحفظ الأمصال بالإضافة إلى تخصيص فريق من الأطباء التابعين للمركز الطبي بالكلية للقيام بهذه المهمة.

وذكرت أ. د حنان كامل وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب أنها توافقت وكل من الدكتور أحمد هنداوي مدير عام الإدارة الطبية بالجامعة، د. غادة أبو الريش مديرة المركز الطبي بالكلية، د نورا سمير خضر الاستشاري بالمركز، السيدة إيمان محمود أمينة الكلية على أهم متطلبات التجهيز المسبق للحملة حتى تتم بأسرع وقت ممكن وتحقق أهدافها المنشودة، وقد أعدوا تقريرًا تم رفعه إلى عميد الكلية يتضمن خطة العمل بالحملة والتي تتضمن حصر أسماء وبيانات أعضاء هيئة التدريس والموظفين والعمال الذين لم يسبق لهم تناول اللقاح، ومن ثم تقسيمهم إلى مجموعات على مدار أيام الأسبوع ويتم إدراج الأسماء في الكشوفات أبجديًا وليس على حسب الأقسام والإدارات لضمان عدم حدوث التكدس، ولعدم غلق الإدارات والأقسام في نفس التوقيت للحفاظ على استمرارية العمل، ويتم إعلان جداول الأسماء والمواعيد المحدد لتواجد الأفراد كل حسب ترتيبه بالجدول وذلك على الموقع الإلكتروني والصفحة الرسمية للكلية ومجموعات الواتس آب .

وكذلك تم اختيار مدرج "آداب سفلي" لتميزه بالقدرة على استيعاب أكبر عدد من الأفراد ولتحقيق التهوية اللازمة، ويتم تواجد الحملة يوميًا بالمدرج من الساعة التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساء يوميًا.