egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
رئيس جامعة عين شمس يفتتح الإنشاءات الجديدة بكلية الآداب
رئيس جامعة عين شمس يفتتح الإنشاءات الجديدة بكلية الآداب

افتتح اليوم أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس قاعات تدريس البرامج المتميزة الجديدة بكلية الآداب والتى تتضمن برنامج الدراسات الانجليزية البينية، برنامج الدراسات العبرية والاسرائيلية، برنامج التقنية الرقمية للمعلومات المكانية ( جيوماتكس )، وبرنامج اللغة الهندية، وقد رافقه خلال الافتتاح كل من أ. د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، أ. د. محمد أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ. د. مصطفى مرتضى عميد كلية الآداب ، أ. د. ياسر مجاهد مدير مركز الاستشارات الهندسية بالجامعة ، أ. د. حنان كامل وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، أ. د. رشا الديدي وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، السيدة إيمان محمود أمينة الكلية ومهندسي الإنشاءات.

         
   
         
   

وأشاد أ. د. محمود المتيني بجودة وإتقان الأعمال الإنشائية والهندسية في الوقت المحدد، وجودة التجهيزات، كما تفقد أيضًا مكتبة الكلية، وأشاد بما تذخر به من موسوعات وكتب ورسائل علمية؛ الأمر الذي يجعل لها الأولوية في التجديد والتطوير في خطة التجديد التالية.

تأتى التجديدات التي تشهدها كلية الآداب استكمالًا لعمليات التطوير والتجديدات الإنشائية التي تشهدها جميع كليات ومراكز جامعة عين شمس وعلى جميع المستويات في إطار استراتيجية التجديد والتطوير في البنية التحتية واللوجيستية التي تعد عاملًا أساسيًا في رفع جودة العملية التعليمية والتصنيف العالمي للجامعة.

وأشار أ. د. مصطفى مرتضى عميد الكلية إلى أن المكتبة شهدت العديد من التطورات في مجال الرقمنة، حيث تم إدخال معظم الرسائل العلمية والكتب الأكاديمية والثقافية والموسوعات العلمية على قاعدة بيانات موسعة، حيث تم إدخال حوالي ١٤٦ ألف كتاب ورسالة علمية وجاري إدخال باقي الكتب والرسائل العلمية، هذا بالإضافة لوجود مكتبة رقمية بالكلية.