egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
نائب رئيس الجامعة يفتتح المؤتمر الدولي الأول للطالبات تحت عنوان "الطالبة المبدعة وتحديات الجيل الرابع "
نائب رئيس الجامعة يفتتح المؤتمر الدولي الأول للطالبات تحت عنوان "الطالبة المبدعة وتحديات الجيل الرابع "

افتتح أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب وأ. د. رقية شلبي عميدة كلية البنات فاعليات المؤتمر الدولي الأول لقطاع شؤون التعليم والطلاب بعنوان "الطالبة المبدعة وتحديات جامعات الجيل الرابع" وذلك ضمن فعاليات أسبوع العلم الأول بحضور أ. د. طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية و أ. د. أحمد معجون العنزي عميد التعليم الإلكتروني بجامعة الحدود الشمالية بالمملكة العربية السعودية، أ. د. مي حلمي وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب ومقرر المؤتمر و أ. د. أميرة شاهين وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ولفيف من رؤساء الأقسام.

         
   
         

وخلال كلمته الافتتاحية، أعرب أ. د. عبد الفتاح سعود عن سعادته بالمؤتمر الأول للطالبات الذي يأتي كنتاج للمؤتمر العلمي الدولي السابق للجامعة، الذي عقد في أبريل الماضي للجامعة والذي شارك فيه الطلاب بشكل كبير، مشيدًا بجهود إدارة الكلية والتناغم في العمل بين جميع العاملين بها على مختلف المستويات الإدارية، مما يظهر في تطورها المستمر الذي يتماشى مع الرؤية الاستراتيجية الجامعة .

ثم تحدث أ. د. عبد الفتاح سعود، لافتاً إلى أن الهدف الرئيسي لاستراتيجية الجامعة هو تخريج خريج متميز مبدع قادر على المنافسة في سوق العمل العالمي، وذلك بالاهتمام بالعمل بجودة عالية تضعنا في تقدم حقيقي ينعكس على التصنيف العالمي للجامعات، مشيرًا إلى تجربة التعليم الهجين والنموذج المميز الذي قدمته جامعة عين شمس متشوق للاطلاع على التجارب المختلفة للجامعة المشاركة مثل تجربة جامعة الحدود الشمالية بالمملكة العربية السعودية.

وخلال كلمتها أوضحت أ. د. رقية شلبي أن أسبوع العلم يحد ملحمة علمية، حيث يشارك في فاعلياته القطاعات الثلاثة المختلفة للكلية و 19 قسم وهم اقسام الكلية، وذلك بهدف صقل الطالبات لتخريج طالبة مميزة مبدعة متناسبة مع متطلبات جامعات الجيل الرابع، مشيدة بجهود إدارة الكلية التي لم تتوقف خلال الفترة الماضية رغم ظروف جائحة كرونا التي يمر بها العالم استطاعت إدارة الكلية إلى إنجاز الكثير مع الحفاظ على سلامة العاملين والالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية حيث أقيم قرابة 20 معرض خيري وتوقيع العديد من بروتوكولات وإقامة أسبوع البيئة إلى جانب الاهتمام بالأنشطة الفنية والعلمية والثقافية لتنمية الطلاب، إلى جانب إصدار الكلية ثلاث مجلات علمية بحثية جديدة وحصول مجلة الكلية على أعلى تقييم من المجلس الأعلى للجامعات.

   
   

وأوضحت أ. د. مي حلمي أن هذا المؤتمر يعد خطوة أولى ضمن سلسلة من الفاعليات الطلابية التي تهدف إلى التأكيد على أهمية الابداع الطلابي ورعايته ودعمه والكشف عن المواهب والقدرات والميول الإبداعية للطلاب وتنمية مهارات البحث العلمي والفكر الإبداعي للطلاب و تبادل العلوم والمعارف على المستوى الطلابي والمؤسسات التعليمية والتأكيد الفعلي على أهمية مشاركة طلاب الجامعات في إعداد البحوث العلمية و تقديمها و تنظيم الأنشطة والفعاليات المختلفة و إدارتها و تشجيع الأفكار الشبابية الجديدة وتبادل الخبرات المحلية والدولية في مجال الإبداع الطلابي وتنمية المواهب.

كما تفقد أ. د. عبد الفتاح سعود وأ. د. رقية شلبي والسادة وكلاء الكلية المعرض المقام على هامش المؤتمر من والذي يقدم إبداعات الطالبات من الأقسام المختلفة من أعمال فنية تشمل لوحات وأشغال يدوية ومصنوعات جلدية وكذلك تفصيل وتصميم ملابس وابتكارات وبرامج تكنولوجية، حيث أشاد أ. د. عبد الفتاح سعود بجودة ورقي المعروضات وتميزها، كما قام باقتناء بعض منها واعداً بإقامة معرض أكبر يضمن عرض اعمال فنية وابتكارات أكثر وعلى نطاق أوسع.

كما أكد على دعم واهتمام إدارة الجامعة بتنمية قدرات ومواهب الطلاب في جميع المجالات والذي يؤهل طلاب الجامعة دائما لإحراز المراكز المتقدمة في مختلف المسابقات المتخصصة داخل وخارج مصر