أهلا بك في جامعة عين شمس
رئيس جامعة عين شمس يزور أبناء دار أيتام بعين شمس ويهنئهم بعيد الأضحى المبارك
رئيس جامعة عين شمس يزور أبناء دار أيتام بعين شمس ويهنئهم بعيد الأضحى المبارك

قام أ. د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس يصاحبه أ. د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ. د. أشرف عمر عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بزيارة دار أيتام فاطمة الزهراء لتقديم هدايا للأطفال بمناسبة عيد الأضحى والاطمئنان على أوضاعهم، وذلك بحضور د. أحمد عبد الرحمن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالقاهرة و د. على دويدار مدير دار فاطمة الزهراء لرعاية الأيتام.

وأعرب أ. د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس عن سعادته لتواجده بين أبنائه بدار عين شمس للأيتام، مؤكداً أن إدارة الجامعة تؤمن بمسئوليتها الاجتماعية تجاه الأطفال الأيتام، إيماناً بأن الجامعة كجهة لا تعنى بالتعليم فقط ولكن بخدمة المجتمع أيضًا وخاصة أبناء دار الراضي والتي كانت قائمة بمستشفيات جامعه عين شمس وتم نقلها إلى دار أيتام فاطمة الزهراء بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي والتي قامت بدورها على الوجه الأكمل تجاه أبناء الدار.

وأضاف أن أبناء الراضي للأيتام قد تم نقلهم لمكان أفضل وأكثر تأهيلًا من حيث مكان الإقامة والأنشطة الرياضية والفنية والاجتماعية والتعليمية المقدمة لهم، بالإضافة للرعاية الجيدة من قبل القائمين على الدار.

وأكد أ. د. محمود المتينى أنه الجامعة ستقوم بدعمهم بصورة مستمرة مادياً ومعنوياً، مشيرًا إلى إمكانية تقديم الدعم والرعاية النفسية لأبناء الدار من خلال أساتذة الطب النفسي بكلية الطب جامعة عين شمس وأيضاً تقديم كل الدعم الفني من خلال كلية التربية النوعية ذلك بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي.

         
   
         

من جانبه أكد أ. د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة أن الجامعة على استعداد كامل بالتنسيق مع الدار ومن خلال وزارة التضامن الاجتماعي لتوفير فصول لمحو الأمية لأبناء منطقة عين شمس .

وأضاف أن كلية التربية النوعية بالجامعة على استعداد لتقديم التعاون اللازم لتدريب أبناء الدار على الحرف والأعمال الفنية وذلك بهدف الارتقاء بأبناء الدار في المجالات الحرفية الفنية.

وأكد أ. د. أشرف عمر عميد كلية الطب جامعة عين شمس أن مستشفيات الجامعة على استعداد كامل للتكفل بعلاج كل ابناء الدار وعمل جميع العمليات الجراحية لهم بالمجان.

من جانبه ثمن الدكتور أحمد عبد الرحمن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالقاهرة هذه الزيارة، مؤكدًا سعادة أبناء الدار بتواجد قيادات جامعة عين شمس بينهم، واصفا الزيارة بأنها تمثل دعم نفسي كبير لأبناء الدار وتعمل على رفع روحهم المعنوية، مقدما الشكر لرئيس جامعة عين شمس على وعده بتلبية كافة احتياجات أبناء الدار.

كما توجه أيضًا بالشكر لرئيس الجامعة ومجلس الجامعة لتقديمهم بروتوكول تعاون طبي لمعالجه أبناء الدار داخل مستشفيات جامعة عين شمس بالمجان.

وخلال الزيارة تم تقديم هدايا لأبناء الدار بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك.