أهلا بك في جامعة عين شمس
غدًا.. انطلاق المؤتمر الدولي العاشر لأورام الجهاز الهضمي والكبد والمسالك البولية
غدًا.. انطلاق المؤتمر الدولي العاشر لأورام الجهاز الهضمي والكبد والمسالك البولية

تحت رعاية أ. د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أ. د. هالة زايد وزير الصحة والسكان، أ. د محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، أ. د. أشرف عمر عميد كلية الطب جامعة عين شمس ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، تنظم جامعة عين شمس بالتعاون مع الجمعية الدولية للأورام المؤتمر الدولي العاشر لأورام الجهاز الهضمي والكبد والمسالك البولية في الفترة 15- 16 يوليو .

وأوضح أ. د. هشام الغزالي أستاذ علاج الأورام ورئيس مركز الأبحاث بكلية طب عين شمس ورئيس الجمعية الدولية للأورام، أن المؤتمر هذا العام يناقش أكثر من 200 ورقة علمية في 10 محاور مختلفة من بينها علاج وجراحة الأورام وجراحات أورام المسالك البولية والأشعة، والعلاج الإشعاعي، والبحث العلمي، والذكاء الاصطناعي والمعلوماتية الحيوية والتحاليل والفحوصات الجينية.

كما يحتوي على أكثر من 10 ورش عمل للجراحة والأشعة التداخلية وزراعة الأنسجة بالتعاون مع مركز أبحاث طب عين شمس وجامعة عين شمس.

وأضاف أ. د. هشام الغزالي أنه لأول مرة هذا العام سيتم مناقشة استخدام الذكاء الاصطناعي وتوفير المعلومات الدقيقة مما يؤدي إلى استنباط رؤى جديدة تتجاوز قدرات العين والعقل البشرى في التشخيص الباثولوجي، وتحديد أوسع للخطة العلاجية، مما يؤدي إلى نتائج أفضل بتكلفة أقل.

         
   
         

كما سيكشف المؤتمر هذا العام عن 5 أدوية جديدة لعلاج الأورام الكبد والبروستاتا والمثانة والثدي باستخدام العلاج التفصيلي والمناعي.

وقال الدكتور أسامة حته أستاذ الأشعة التداخلية كلية طب عين شمس، أنه سيتم مناقشة الأشعة التداخلية ودورها المحوري والأساسي في علاج أورام الكبد والجهاز الهضمي والمسالك البولية باستعمال كثير من التقنيات مثل الكي بالتردد الحراري والكي بالميكروويف.

ومن جانبه، قال الدكتور طارق عثمان أستاذ جراحة المسالك البولية بكلية طب جامعة عين شمس، أن مؤتمر هذا العام يناقش على نطاق واسع الكشف المبكر لأورام البروستاتا والمثانة بعد التطورات الحديثة في هذا المجال وبحضور 30 خبير عالمي متخصص.

وأضاف الدكتور وحيد يسرى أستاذ جراحة الأورام بالمعهد القومي للأورام بأن المؤتمر سوف يناقش أيضا أورام البنكرياس، والغشاء البروتوني، والقولون، والمستقيم، والجديد في علاجها.

كما يشمل الجزء الثاني من المؤتمر محاضرات ودورة تدريبية عن أورام الغشاء البروتوني الناتج عن المعدة ومجموعة من الأورام نادرة الحدوث، كما سيتم عرض الخبرة المصرية في هذا المجال لمدة 12 عام حول سرطان المبيض والقولون والرحم والانسجة الرخوة وبعض أنواع السرطان النادرة الأخرى والتي تم علاجها على مر السنوات

أما الجزء الثالث من المؤتمر سوف يركز على تخصص علاج أورام القولون والمستقيم، وجراحات المناظير وجراحات الإنسان الآلي واستخدامها في علاج تلك الأورام بطرق حديثة من خلال الفتحات الطبيعية للاستئصال الموضعي لسرطان القولون.

جدير بالذكر أن المؤتمر الدولي العاشر لأورام الجهاز الهضمي والكبد والمسالك البولية سيعد من أكبر مؤتمرات الأورام حضورا هذا العام ، حيث سيشهد مشاركات من خلال تقنية الفيديو كونفرانس من أكثر من 60 دولة على مستوى العالم، حيث يشارك في المؤتمر 10 جمعيات دولية، بالإضافة إلى 100 عالم أجنبي وإقليمي، على رأسهم أكبر جراحي البنكرياس في العالم فاركوس بوشلر أستاذ جراحة أورام البنكرياس بجامعة بدلبرج بألمانيا، والبروفيسور هاينز أستاذ أساتذة العلاج الإشعاعي في العالم، وتيرى دوبير أستاذ الاشعة التداخلية بجامعة يوستاف روسية بفرنسا.