أهلا بك في جامعة عين شمس
صيدلة عين شمس تمنح الباحثين المتميزين بالكلية جائزة الأستاذ الدكتور عبد الناصر سنجاب
صيدلة عين شمس تمنح الباحثين المتميزين بالكلية جائزة الأستاذ الدكتور عبد الناصر سنجاب

كرم قسم العقاقير بكلية الصيدلة بجامعة عين شمس تحت إشراف أ. د. أماني أسامة عميد الكلية و أ. د. شيرويت الأحمدي رئيس مجلس القسم باحثي الماجستير والدكتوراه عن عامي 2019 ، 2020، وذلك بمنحهم جائزة الأستاذ الدكتور عبد الناصر سنجاب، وذلك بحضور أ. د. عبدالناصر سنجاب نائب رئيس جامعة عين شمس السابق وعضو لجنة إدارة نقابة الصيادلة، أ. د. خالد محمد أنور أبو شنب وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث و أ. د. شيرويت الأحمدي رئيس مجلس قسم العقاقير بالكلية ولفيف من الباحثين الشباب والأساتذة بالكلية .

وأعرب الدكتور عبد الناصر سنجاب في كلمته عن سعادته بمثل هذه الاحتفالية، مؤكدًا أن قسم العقاقير بالكلية يعد من أحد أبرز الاقسام تميزاً في مجال البحث العلمي ونشر الأبحاث عالمياً.

         
   
         

وأضاف أن هذه الجائزة يتم رصدها لدعم التميز العلمي وإظهار رسائل الماجستير والدكتوراه المتميزة والرائدة في المجال والذي نحن في أمس الحاجة إلى نهضته وتطور الأبحاث العلمية الخاصة به، ليساهم في وضع الجامعة في مصاف الجامعات العالمية.

وأضاف أن القسم أصبح مثالاً للعمل الجماعي المتعاون والملموس حيث خلقت علاقات مشتركة بين القسم وكلية العلوم والطب .

وحول حصول سيادته على جائزة الدولة التقديرية، أكد على فخره بمجموعة العمل المشاركة التي دعمته حتى فوزه بالجائزة، وأنه يعتز بها لأنها تعد بمثابة تكريم وتقدير عن مشوار طويل في مدار أعوام كثيرة من البحث العلمي، مشيرًا إلى أنه قام بنشر 150 بحثًا علميًا على المستوى الدولي في مجال اكتشاف الدواء من النباتات والمواد الطبيعية، إضافة إلى أنه كان من مؤسسي كلية الصيدلة بجامعة عين شمس منذ بدايتها وساهم في الكثير من مشروعات اكتشاف الدواء من المواد الطبيعية.

         
   
         

وشجع أ. د. خالد محمد أنور أبو شنب وكيل الكلية في كلمته شباب الباحثين على اقتحام مجالات البحث العلمي والمشروعات العلمية مقدمًا الشكر للأستاذة الدكتورة شيرويت على هذا التكريم الذي يُعد تقدماً مستمراً للقسم على الصعيد البحثي.

وأوضحت أ. د. شيرويت الأحمدي أن القسم يحتفل بالعديد من المناسبات العلمية المتميزة كتكريم باحثي عام 2019 و2020، إضافة إلى الاحتفال بحصول أ. د. عبد الناصر بالجائزة التقديرية .

وألقى الباحثين الشباب كلمة وجهوا خلالها عدة نصائح للباحثين الجدد مشجعين لهم على الاستمرار في الاجتهاد في أبحاثهم التي ستؤتي ثمارها في المستقبل .

وفي ختام الاحتفالية قام كل من أ. د. عبدالناصر سنجاب وأ. د. خالد محمد أنور أبو شنب وأ. د. شيرويت الأحمدي بمنح شهادات تقدير وجوائز تذكارية للباحثين الشباب، كما منحت الكلية أ. د. سنجاب جائزة تذكارية لحصوله على جائزة الدولة التقديرية في العلوم الطبية لعام 2020.