أهلا بك في جامعة عين شمس
خبراء الإذاعة يشيدون بمشروعي التخرج بإعلام عين شمس دفعة 2021 "حرب الأشباح" و"خطوة عزيزة"
خبراء الإذاعة يشيدون بمشروعي التخرج بإعلام عين شمس دفعة 2021 "حرب الأشباح" و"خطوة عزيزة"

استضاف قسم علوم الاتصال والإعلام، بكلية الآداب بجامعة عين شمس، برئاسة أ. د. هبة شاهين، نخبة متميزة من المتخصصين في مجال الإذاعة لتحكيم مشاريع تخرج طلاب الفرقة الرابعة لدفعة 2021، وذلك تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة، أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أ. د. مصطفى مرتضى عميد الكلية.

ضمت لجنة تحكيم المشروعات المقدمة في مجال الإذاعة عددًا من أبرز القامات الإذاعية والخبراء في مقدمتهم: أ. نجوان قدري رئيس الإذاعة الأسبق، الدكتور حسن مدني رئيس شبكة البرنامج العام، وشبكة القرآن الكريم الأسبق الدكتورة منال العارف كبير مقدمي البرامج بشبكة صوت العرب، أ. مرسي عبد العليم كبير مقدمي البرامج بشبكة الشباب والرياضة، بحضور د. إنجي فتحي المدرس بالقسم والمشرف على شعبة الإذاعة والتليفزيون، د. شيماء عز الدين الأستاذ المساعد بالقسم، أ. مي زايد، المعيدة بالقسم.

         
   
         

وأكدت الدكتورة هبة شاهين، تميز أفكار مشروعي تخرج الطلاب في مجال الإذاعة، مشيرة إلى أن قسم علوم الاتصال والإعلام بجامعة عين شمس، يؤكد جدارته كل عام بكفاءة طلابه وخريجيه من خلال مشاركاتهم في المحافل الإعلامية وحصولهم على المراكز الأولى في الإنتاج الإعلامي بأنواعه المختلفة.

وأعربت أ. نجوان قدري رئيس الإذاعة الأسبق عن سعادتها بجودة البرامج المتميزة، مؤكدة أن الإذاعة هي المستقبل لسهولة سماعها في أي مكان، وبوصفها منافسًا قويًا لغيرها من وسائل الإعلام الأخرى.

وأشار د. حسن مدني رئيس شبكة البرنامج العام السابق وشبكة القرآن الكريم السابق إلى أن الإذاعة قد واجهت العديد من المصاعب ولكنها تغلبت عليها فهي الخيال والتشويق، موضحًا أنه استمتع كثيرًا بالبرنامجين المقدمين.

وأكد أ. مرسي عبد العليم كبير مقدمي البرامج بشبكة الشباب والرياضة أن قسم الإعلام بجامعة عين شمس دائمًا ما يتميز بتقديم أفكار ومواهب مختلفة ومتميزة.

وأوضحت د. منال العارف كبير مقدمي البرامج بشبكة صوت العرب أن المشروعين يضمان مجموعة من الطلاب الذين تصدوا للمصاعب واختاروا مجال الإذاعة موجهة التحية لهم.

         
   
         

وتناولت لجنة التحكيم تقييم البرنامجين الإذاعيين الأول بعنوان (حرب الأشباح)، ويتناول حروب الجيل الرابع والخامس بوصفها ليست الحروب التقليدية وإنما تحارب العقول وتستهدف المجتمع ككل، مستعرضين تاريخ الحروب بدءًا من الجيل الأول إلى الخامس مرورًا بالحرب بالوكالة ولقاءات مع اللواء أ. ح. الدكتور سمير فرج والإعلامي محمد الغيطي.

بينما تناول برنامج (خطوة عزيزة) شهر رمضان وأهم سماته وابتهالات الشيخ النقشبندي، تاريخ مهنة المسحراتي والأكلات التي يتميز بها وموائد الرحمن، ومدفع الإفطار، الفانوس وكيف كانت بداياتها وكذلك أشهر أغاني الشهر الكريم، مع أداء صوتي للفنان الكبير صلاح عبد الله.

وفي ختام المناقشة أعلنت لجنة التحكيم فوز برنامج حرب الأشباح بالمركز الأول وجاء في المركز الثاني برنامج خطوة عزيزة.