أهلا بك في جامعة عين شمس
حصاد قافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة لمحافظة الفيوم خلال يوم واحد
حصاد قافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة لمحافظة الفيوم خلال يوم واحد

اختتمت قافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة لمحافظة الفيوم أعمالها، وذلك وسط إشادة واسعة من أهالي قرية البسيونية مركز الفيوم، وكذا كافة الأوساط والقيادات التنفيذية والمحلية والشعبية بالمحافظة .

واستمراراً لسلسلة القوافل التي تطلقها جامعة عين شمس لمختلف قرى وربوع محافظات مصر، نجحت قافلة الجامعة لمحافظة الفيوم، في تقديم الخدمة الطبية لعدد 1285 مواطن من أهالي القرية من خلال عيادات الأنف والأذن والرمد والجلدية والجراحة العامة والباطني والقلب والجلدية والأطفال والنساء والتوليد، فضلاً عن قياس نسبة السكر والضغط للمترددين على عيادات القافلة، كما تم صرف العلاج المجاني ل 1200 من أهالي القرية من خلال صيدلية القافلة، بالتنسيق مع مديرية

         
   
         
الصحة بالمحافظة.

وشهدت فاعليات القافلة عدد من حملات التوعية الصحية من أطباء قسم طب وصحة المجتمع، تناولت التوعية بسرطان الثدي وكيفية الوقاية و الكشف الذاتي وأسباب مرض الأنيميا وطرق العلاج و الغذاء الصحي، وكذلك التوعية بالتطعيمات الإجبارية منذ الولادة وحتى عمر سنتين وكذلك التوعية بفيروس كورونا و أهمية تلقي اللقاح .

كما ضمت أنشطة القافلة إجراء اختبار تحديد مستوى ل 169 مواطن والتنسيق لفتح فصول محو أمية بالتعاقد مع طلاب جامعة عين شمس، فضلا عن توزيع شهادات محو الأمية على 46 من المتحررين من الأمية، بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار ومركز تعليم الكبار بالجامعة.

هذا وقد باشرت القافلة أعمالها، تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس والأستاذ الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، وينظمها قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة أ. د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشؤون القطاع وإشراف عام أ. د. شهيرة سمير وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإشراف أ. سهيل حمزة أمين الجامعة المساعد لشئون القطاع .

         
   
         

وكان الأستاذ سهيل حمزة أمين عام جامعة عين شمس المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس قد أجرى جولة تفقدية لأعمال القافلة والاطمئنان على تسليم الكمامات مجاناً لجميع المترددين على القافلة وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان سلامة المواطنين وأعضاء القافلة.

وتواصل جامعة عين شمس قوافلها التنموية الشاملة، لتؤكد تكاتف مختلف مؤسسات الدولة في دعم رؤية مصر 2030، فضلاً عن الإسهام بفاعلية في دعم مبادرة "حياة كريمة" وغيرها من المبادرات الرئاسية لتطوير الريف المصري.