egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
طلاب جامعة عين شمس في زيارة لمعرض الكتاب في دورة الـ 52 تحت شعار "في القراءة حياة"
طلاب جامعة عين شمس في زيارة لمعرض الكتاب في دورة الـ 52 تحت شعار "في القراءة حياة"

في إطار اهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة للارتقاء بمستوى الوعي ورفع روح الولاء والانتماء لدى طلاب الجامعات، وحرصاً من جامعة عين شمس على رفع المستوى الثقافي والعلمي وتوعية طلابها في شتى مجالات المعرفة، نظمت قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالتعاون مع جامعة عين شمس وتحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة وأ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبإشراف عقيد أحمد عبد الجواد علام مدير إدارة التربية العسكرية بجامعة عين شمس، زيارة إلى معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021 في دورته الـ 52 تحت شعار "في القراءة حياة".

         
   
         

حيث بدأت الجولة بزيارة جناح وزارة الدفاع التي تشارك فيه القوات المسلحة بالكتب والمطبوعات والإصدارات التاريخية والعسكرية بالمعرض وذلك في إطار نشر العلوم والمعرفة العسكرية والمدنية من خلال إصدارات القوات المسلحة التي تتناول التاريخ العسكري المصري العريق.

وفيه استمع طلبة الجامعة لشرح مفصل لأقسام الجناح المختلفة وإلقاء الضوء عن بعض الشخصيات البارزة في تاريخ العسكرية المصرية، وتم استعراض بعض الأفلام التسجيلية عن أبرز المناورات والتدريبات التي قامت بها القوات المسلحة وكذا استعراض دور القوات المسلحة في شتى مجالات التنمية للدولة المصرية وتم إهداء الطلبة بعض الكتب والمجلات الخاصة بالأقسام المختلفة لجناح وزارة الدفاع.

         
   
         

واختتمت الزيارة بجولة حرة لطلاب الجامعة داخل الأجنحة المختلفة لمعرض الكتاب وأعرب الطلبة عن سعادتهم بالمشاركة في هذه الزيارة وفخرهم بإنجازات القوات المسلحة المؤرخة في جناح وزارة الدفاع كما اشاد الطلاب بالمعرض والمجهودات المبذولة في الدورة الحالية من حيث التنظيم الرائع في مختلف الأجنحة.

طلاب، جامعة عين شمس، معرض الكتاب، دورة الـ 52 ، في القراءة حياة