egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
انطلاق الأسبوع الثاني من امتحانات نهاية العام الدراسي بألسن عين شمس وسط إجراءات وقائية مشددة
انطلاق الأسبوع الثاني من امتحانات نهاية العام الدراسي بألسن عين شمس وسط إجراءات وقائية مشددة

بدأت كلية الألسن بجامعة عين شمس، أسبوعها الثاني من امتحانات نهاية العام الدراسي 2020/2021، تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة، أ. د. عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ. د. سلوى رشاد عميد الكلية، وإشراف أ. د. ناصر عبد العال، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أ. د. يمنى صفوت، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

حيث أجرت أ. د. سلوى رشاد، عميد الكلية، أول جولاتها للأسبوع الثاني من الامتحانات في جو من الهدوء لعدد 10869 طالبًا وطالبة، على مدار ثلاثة أيام أسبوعيًا لكل فرقة، مقسمين على فترتين في اليوم، وشهد الأسبوع الأول من الامتحانات تطبيق الإجراءات الوقائية وتحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل اللجان بمسافة لا تقل عن متر ونصف المتر، وكانت إدارة الكلية قد اتخذت خطوات واسعة لتحقيق أقصى درجات الأمان لأبناء الكلية خلال فترة امتحاناتهم، حيث قامت وحدة إدارة الأزمات و الكوارث بوضع خطة استباقية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد من خلال رش وتعقيم جميع القاعات والمدرجات بالكلية قبل بدء الامتحانات، توفير الكمامات اللازمة والقفازات لأعضاء الكنترول ولأعضاء فريق الأمن والدفاع المدني والمراقبين والعمال المكلفين بأعمال الامتحانات، وتوفير أجهزة قياس الحرارة عن بعد.

كما قام الأطباء بالمركز الطبي برفع حالة الاستعداد لأي حالة طارئة أثناء الامتحانات، كذلك تم تعقيم قاعات الامتحانات وجميع الكنترولات، ورفع درجات الاستعداد التام من قبل أفراد الأمن والدفاع المدني والسلامة والصحة المهنية.