egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
انطلاق الفاعليات الختامية لمسابقة "عين شمس تبتكر" في نسختها الثانية
انطلاق الفاعليات الختامية لمسابقة "عين شمس تبتكر" في نسختها الثانية

أقيمت الفاعليات النهائية لمسابقة "عين شمس تبتكر" في نسختها الثانية والتي تقام تحت رعاية أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و أ.د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث و أ.د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع والبيئة وإشراف أ.د. ماجد غنيمة مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة.

وفي كلمته أكد أ.د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، أن فاعليات مسابقة " عين شمس تبتكر " والتي ينظمها مركز دعم الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس، وتقام للعام الثاني على التوالي بمشاركة كليات جامعة عين شمس، تعد النواة الرئيسية التي سينطلق منها مؤتمر الجامعة العلمي القادم، لافتاً إلى أن الأنشطة التي ينفذها المبتكرون هي تطبيق عملي لفلسفة جامعات الجيل الرابع.

         
   
         
         
   
         

وثمَن جهود كافة المشاركين في المسابقة متمنياً لهم التوفيق خلال مشاركتهم في التصفيات النهائية.

ومن المقرر أن يستمر المتسابقون من الرابعة عصراً وحتى السابعة مساءاً، في عرض أفكارهم الابتكارية في إطار تنافسي بحرم قصر الزعفران والتي يمكن متابعتها من خلال الموقع التالي:

Conference. asu.edu.eg

على أن يتم توزيع جوائز المسابقة على الفائزين بقيمة 300 ألف جنيه، في حفل كبير وذلك في تمام السابعة من مساء اليوم وحتى الثامنة مساءاً، بحضور عدد من الوزراء وممثلين من أكاديمية البحث العلمي والأساتذة والطلاب.

يذكر أن المسابقة تشمل مسارين رئيسيين يتنافس فيهما المتسابقون بأفكارهم الابتكارية، وهما (مسار الابتكار) والذي يستهدف الطلبة والخريجين الجدد أصحاب الأفكار والمشروعات الناشئة، (مسار الباحثين) والذي يستهدف أعضاء هيئة التدريس والهيئات المعونة والخريجين المشاركين في المشروعات البحثية.

https://www.facebook.com/1374622056163809/videos/530650387947971

https://www.facebook.com/1374622056163809/videos/226028039007129