logo

A S U

egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
الأحد المقبل... إعلان جوائز مسابقة عين شمس تبتكر في نسختها الثانية
الأحد المقبل... إعلان جوائز مسابقة عين شمس تبتكر في نسختها الثانية

تحت رعاية أد محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس وأ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أ. د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث و أ. د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع والبيئة، وتحت إشراف أ. د. ماجد غنيمة مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة، تنظم جامعة عين شمس حفل توزيع جوائز مسابقة

" عين شمس تبتكر" ، والتي تقام للعام الثاني على التوالي بمشاركة كليات جامعة عين شمس.

يقام الحفل في تمام التاسعة من مساء الأحد المقبل الموافق ٣٠ مايو ٢٠٢١ في ضيافة قصر الزعفران بالحرم الرئيسي للجامعة.

يشهد الحفل حضور عدد من الوزراء وممثلين من أكاديمية البحث العلمي والأساتذة والطلاب، ومن المقرر أن يبلغ مجموع جوائز المسابقة هذا العام ٣٠٠ ألف جنيه للطلاب الفائزين.

يسبق حفل إعلان الجوائز عدداً من الفاعليات والأنشطة الطلابية والتي تقام على مدار يومين متتاليين. حيث يعرض المتسابقون يوم ٢٩ من مايو، أفكارهم الابتكارية في إطار تنافسي عبر شبكة الإنترنت، في حين يتضمن اليوم الثاني عدداً من المحاضرات في مختلف المجالات، وذلك بدءاً من الرابعة عصراً بقاعة المؤتمرات الكبرى بكلية العلوم جامعة عين شمس وحتى موعد الحفل الختامي لإعلان وتوزيع الجوائز بحرم الجامعة الرئيسي في ضيافة قصر الزعفران.

يذكر أن المسابقة تشمل مسارين رئيسيين يتنافس فيهما المتسابقون بأفكارهم الابتكارية، وهما (مسار الابتكار) والذي يستهدف الطلبة والخريجين الجدد أصحاب الأفكار والمشروعات الناشئة، (مسار الباحثين) والذي يستهدف أعضاء هيئة التدريس والهيئات المعاونة والخريجين المشاركين في المشروعات البحثية.