egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
انطلاق امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني بهندسة عين شمس وسط إجراءات احترازية مشددة
انطلاق امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني بهندسة عين شمس وسط إجراءات احترازية مشددة

انطلقت امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني بهندسة عين شمس والتي تستمر خلال الفترة من 5 مايو حتى 11 مايو 2021 وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة، تحت رعاية أ.د. محمود شوقي المتينى رئيس جامعة عين شمس وأ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب .

وأكد أ.د عمر الحسيني عميد كلية الهندسة على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي تم وضعها للحفاظ على سلامة الطلاب خاصة التباعد الاجتماعي، مشيرًا إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى والجاهزية بكافة كليات الجامعة لبدء الامتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني والتي انطلقت اليوم 5 مايو وتنتهي 11 مايو 2021

وأضاف أنه تم تكثيف التواجد من الأطقم الطبية تحت دعم من مستشفيات الجامعة لمواجهة أي حالة تستدعي التدخل خلال الامتحانات، وشدد على توفير الكليات لما تحتاجه من أدوات ومطهرات فضلًا عن توفير المستلزمات الطبية لضمان سلامة الطلاب والمراقبين وأعضاء هيئة التدريس واستمرار أعمال الامتحانات دون أي معوقات، مشيدًا بجهود مستشفيات جامعة عين شمس والإدارة العامة للشؤون الطبية في هذا الصدد.

     
 
     

ومن جانبه أوضح أ.د. مصطفى رفعت وكيل كلية الهندسة لشئون التعليم والطلاب أن الكلية قامت بكافة الاستعدادات الخاصة بالامتحانات من تجهيز للقاعات وتوفير كافة وسائل التهوية، وتوفير فريق طبي تحسبا للحالات الطارئة، مشيرًا إلى أن مبنى لجان الامتحانات مراقبة بالكاميرات من خلال غرفة مركزية ترصد كافة اللجان للمتابعة المستمرة.

وأشار إلى أنه تم تقسيم الامتحانات إلى 6 فترات تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا وتنتهي في الخامسة وبين كل لجنة والأخرى يتم تعقيم اللجان بالكامل .

وجاء ذلك من خلال منظومة متكاملة للحد من حدوث العدوى وحفاظًا على سلامة الجميع.