أهلا بك في جامعة عين شمس
جامعة عين شمس تواصل تطعيم أعضائها بلقاح مضاد لفيروس كوفيد 19
جامعة عين شمس تواصل تطعيم أعضائها بلقاح مضاد لفيروس كوفيد 19

انطلاقًا من حرص جامعة عين شمس برئاسة أ.د. محمود المتيني في الحفاظ على أعضائها، واصلت الجامعة حملات التطعيم ضد ڤيروس كوڤيد 19 التي بدأت منذ التاسع من فبراير الماضي بلقاحي استرازنكا وسينوفارم ما بين جرعة أولى وثانية، وذلك تحت اشراف أ.د. أشرف عمر عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أ.د. على الأنور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية وأ.د. سامية عبده نائب مدير المستشفيات الجامعية ومدير وحدة مكافحة العدوى.

حيث تتولى إدارة مكافحة العدوى بالمستشفيات التطعيم وقد تم البدء بتطعيم السادة الأطباء واطقم التمريض المتعاملين بصورة مباشرة مع حالات كوفيد 19 بمستشفيات العزل (العبور- الميداني - المسنين) في المرحلة الأولى، كما تم تطعيم الاطقم الطبية (بالطوارئ والرعايات المركزة باطنة وجراحة والأطفال) في المرحلة الثانية، وامتدت عمليات التطعيم لتشمل جميع المستشفيات في المرحلة الثالثة (الباطنة- الأطفال- الجراحة- النساء - القلب - المراكز والوحدات المختلفة) مستشفى عين شمس التخصصي ثم انطلقت حملة التطعيمات لتشمل أساتذة كلية الطب وطب الأسنان والصيدلة والتمريض وكلية الدراسات العليا للطفولة وطلاب الامتياز، بالإضافة للسادة العمداء ووكلاء الكليات، السادة الأساتذة المتفرغين وإعطاء الأولوية للأكبر سنًا، وذلك بصورة اختيارية لمن يرغب في التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كوفيد 19.

وأوضحت أ.د. سامية عبده نائب المدير التنفيذي للمستشفيات ومدير ادارة مكافحة العدوي أن إجمالي عدد الحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كوفيد 19 حتى الآن يبلغ 2616، منهم 1784 أطباء وأعضاء هيئة التدريس، 131 بكلية طب الأسنان ، 28 بكلية الصيدلة ،321 من أطباء الامتياز، 99 بكلية التمريض بالإضافة إلي عدد من الفئات الأخرى بلغ عددهم 253 فردًا، وجاري استكمال التطعيمات.