logo

A S U

egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
ختام فعاليات دورة الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع لأئمة وزارة الأوقاف بآداب عين شمس
ختام فعاليات دورة الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع لأئمة وزارة الأوقاف بآداب عين شمس

اختتمت فعاليات دورة " الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع " التي أقامتها وزارة الأوقاف بالتعاون مع جامعة عين شمس بمقر الكلية في الفترة من الثلاثاء 23 مارس 2021 حتى الخميس 25 مارس 2021 على مدار 3 أيام بواقع 12 ساعة.

أقيمت الدورة في إطار خطة الوزارة للإعداد الجيد والتدريب المستمر للأئمة بالوزارة في جميع المجالات، تنفيذًا للبروتوكول الموقع بين الوزارة والجامعة، وإيمانًا بأهمية التدريب في الارتقاء بمستوى الأئمة والواعظات، حيث استهدفت تدريب (50) من أئمة الوزارة بالقاهرة الكبرى.

وقد أوفد أ. د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، أ. د. سهيل حمزة أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة نيابة عن سيادته لمشاركة أ. د. رشا الديدي وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قسم علم النفس بالكلية في تسليم شهادات التقدير للأئمة لتجاوبهم الرائع والتزامهم التام أثناء فعاليات الدورة بالقواعد المتبعة لاجتيازها بنجاح وذلك بحضور الدكتورة سهير صفوت أستاذ مساعد علم الاجتماع بكلية التربية جامعة عين شمس والأستاذة إيمان محمود أمينة كلية الآداب.

         
   
         

وأعربت أ. د. رشا الديدي عن سعادتها بنجاح الدورة التدريبية بفضل جدية والتزام الحضور من السادة الأئمة، واصفة إياهم بأنهم يقومون بدور أشبه بدور الرسل لحملهم مسؤولية بث الأخلاق الحميدة ونشر العلم وإفشاء السلام بين الناس لذا نقلت هذه الدورة الخبرات المتميزة للسادة الأساتذة المتخصصين في مبادئ علمي الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع، حيث تضمنت موضوعات مهمة للأئمة منها : أساليب التعامل مع الشائعات، مهارات تنمية الولاء والانتماء لدى أفراد المجتمع، مهارات الذكاء الانفعالي، تنمية مهارات التواصل الاجتماعي، الأساليب النفسية في تغيير الاتجاهات، مهارات الحوار الناجح.

وقام بالتدريب فريق من المتخصصين من قسمي علم النفس وعلم الاجتماع بالكلية والجامعة وعلى رأسهم أ. د. مصطفى مرتضى عميد الكلية والمشرف على قسم الاجتماع، أ.د. أحمد خيري أستاذ علم النفس الإكلينكي بقسم علم النفس بالكلية، د. سهير صفوت الأستاذ المساعد بقسم الاجتماع بكلية التربية، د. مروة مندى المدرس بقسم علم النفس.

وفي ختام اليوم الأخير للدورة عبر السادة الأئمة عن سعادتهم البالغة بحضور الدورة في كلية الآداب جامعة عين شمس وأشادوا بمستوى التنظيم والتدريب، كما أثنوا على كفاءة وتميز فريق التدريب وعلى برنامج ومحتوى الدورة، ثم أنشد السادة الأئمة عددًا من المدائح النبوية وسط تفاعل الحضور.

كما تم تكريم فريق عمل الدورة من الجهاز الاداري بالكلية وحرص الجميع على التقاط الصور التذكارية.

أقيمت الدورة تحت رعاية أ. د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف و أ. د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، وأ. د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف أ. د. مصطفى مرتضى عميد الكلية، أ. د. محمود الفخراني مساعد وزير الأوقاف، وأ. د. رشا الديدي وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قسم علم النفس.