egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا ورئيسة وحدة مناهضة العنف والتحرش ضيفا برنامج التاسعة مساءًا على الفضائية المصرية
نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا ورئيسة وحدة مناهضة العنف والتحرش ضيفا برنامج التاسعة مساءًا على الفضائية المصرية

في إطار فعاليات الاحتفال بيوم المرأة المصرية في السادس عشر من مارس من كل عام، استضاف الإعلامي يوسف الحسيني في لقاء تلفزيوني على الفضائية المصرية في برنامجه التاسعة السيد الأستاذ الدكتور أيمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس والأستاذة الدكتورة هند الهلالي رئيس وحدة مناهضة العنف والتحرش ضد المرأة بالجامعة.
وفي اللقاء صرح أ.د. أيمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون الدراسات العليا والبحوث أن جامعة عين شمس بصدد إصدار كود اخلاقي للجامعة وسوف يلتزم الطالب بأخلاقيات الجامعة وسوف يقوم ولي أمر الطالب بالتوقيع عليه وسيتم تطبيقه من العام القادم، وهو الميثاق الذي ستسعي جامعه عين شمس إلى تصديره لبقية الجامعات .
وأشار أ.د. أيمن صالح إلى صور العنف ضد المرأة وأشكاله، مشيرًا إلى أن أكثر من 194 سيدة قد استفادت من وحدة المرأة المعنفة بمستشفى الدمرداش والتي افتتحت في ديسمبر الماضي، موضحًا خدمات الوحدة من طب نفسي وشرعي وأمراض النساء تقدم على مدار الساعة.
كما تطرق سيادته إلى قضية تمكين المرأة، مؤكدًا أن المرأة بجامعة عين شمس حققت ذلك بشكل كبير فما يقرب من 55 % من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة سيدات، كما أن القيادات العليا في الجامعة 75 وظيفة تشغل السيدات 45 % منها.

     
 
     

وفي سياق متصل أكدت أ.د. هند الهلالي أن جامعة عين شمس برئاسة الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة تضع من القوانين ما يساعد على تمكين المرأة وتحقيق بيئة جامعية آمنة لها خالية من التنمر أو التميز أو أي صورة من صور التعنيف النفسي، متطرقة إلى دور وحدة مناهضة العنف والتحرش في تحقيق ذلك، بالإضافة إلى الدعم المقدم من المجلس القومي للمرأة وصندوق الأمم المتحدة للسكان للوحدة في تحقيق أهدافها، كما تحدثت عن العنف ضد المرأة مشيرة إلى أنه ينقسم إلى عنف نفسي أو جسدي.
جدير بالذكر أن الحلقة تضمنت عرض تقرير عن وحدة مناهضة العنف والتحرش بجامعة عين شمس ووحدة التعامل مع المعنفات بمستشفى الدمرداش بالجامعة.