egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
توقيع اتفاقية تأسيس معمل ابتكار الفضاء بجامعة عين شمس
توقيع اتفاقية تأسيس معمل ابتكار الفضاء بجامعة عين شمس

تحت رعاية أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و أ.د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي و أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و أ.د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث و أ.د. محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية؛ وقع كل من أ.د. عمر الحسيني عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس و أ.د. محمد العراقي نائب وكالة الفضاء المصرية اتفاقية تأسيس معمل ابتكار الفضاء بجامعة عين شمس.

وأوضح أ. د ماجد غنيمة مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس أنه تم التخطيط لمدة سنتين لبدء إطلاق "معامل ابتكار الفضاء" بالشراكة بين وكالة الفضاء المصرية وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ومركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس iHub.

   
   

وأضاف أ.د. ماجد غنيمة أن معمل ابتكار الفضاء بجامعة عين شمس هو الأول من نوعه على مستوى الجامعات المصرية، والذي من المقرر أن يتم تأسيسه في 32 كلية في 27 جامعة في مصر، موضحًا أنه عن طريق هذه المعامل سيتم تشجيع وتدريب ودعم المبتكرين في مجال تكنولوجيا وتطبيقات الفضاء عن طريق مجموعة متنوعة من البرامج والكورسات والمسابقات والتدريبات العملية وأيضًا دعم مشاريع متعددة التخصصات للطلاب والباحثين والشركات الناشئة.

ويشرف على المعمل أ.د. عبدالحليم ذكري و د. فاطمة نويجي، كما يشرف على برنامج "معامل ابتكار الفضاء" أ.د. محمد إبراهيم بوكالة الفضاء المصرية وأ.د. ماجد غنيمة مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال (iHub) بجامعة عين شمس.