egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
تشديد التدابير الإحترازية لمواجهة جائحة كورونا بفترة الامتحانات بمعهد الدراسات والبحوث البيئية
تشديد التدابير الإحترازية لمواجهة جائحة كورونا بفترة الامتحانات بمعهد الدراسات والبحوث البيئية

 

انطلقت امتحانات معهد الدراسات والبحوث البيئية بجامعة عين شمس، وسط إجراءات احترازية مشددة، تحت رعاية أ.د. محمود المتيني رئيس الجامعة و أ. د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا ، أ.د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و أ.د. نهى سمير دنيا عميد المعهد .

حيث قامت أ.د. نهى دنيا بتفقد بوابات دخول الطلاب والتأكد من تطبيق كافة التدابير والإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (covid19)، مشيرة إلى أن إدارة المعهد اتخذت خطوات موسعة لتحقيق أقصى درجات الأمان لأبناء المعهد خلال فترة امتحاناتهم، حيث قامت بتعقيم جميع القاعات والمدرجات بالكلية قبل بدء الامتحانات، وتوفير أجهزة قياس الحرارة عن بعد، ورفع درجات الاستعداد التام من قبل أفراد الأمن والدفاع المدني وكذلك تم تعقيم الكنترولات.

         
   
         

كما أكدت سيادتها على أنه سيتم رش وتعقيم اللجان قبل البدء وبعد الانتهاء، مشيرًا إلى أن امتحانات الكلية تم تقسيمها على ثلاث فترات، بحيث تبدأ الفترة الأولى من العاشرة صباحًا وحتى 12 ظهرًا والثانية من الواحدة ظهرًا إلى الثالثة والفترة الأخيرة من الرابعة إلى السادسة يوميًا ولمدة ثلاث أسابيع.

وأضافت أنه تم مراعاة التباعد الاجتماعي أثناء سير عملية الامتحانات حيث تمت إضافة مدرج كبير و 8 قاعات تدريس مع الالتزام بالتباعد وتفادي التكدسات في مسارات دخول وخروج الطلاب في المعهد .

وقد أبدت د. نهى امتنانها لانتظام السادة أعضاء هيئة التدريس والكنترول، وشكرت كل من أ.د. ريهام رفعت وكيل المعهد لشئون الدراسات العليا وأ.د. هالة عوض الله وكيل المعهد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة للجهود التي قمن بها لتنظيم سير عملية الامتحانات .