egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
إقبال كثيف على جلسة مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس بمعرض Edu Gate
إقبال كثيف على جلسة مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس بمعرض Edu Gate

استمرت فعاليات اليوم الثاني من المعرض والمؤتمر الدولي للجامعات والتدريب والمنح Edu gate 2021.

عقدت جلسة حول مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس بعنوان "نحو جامعات الجيل الرابع" رؤية جامعة عين شمس لدعم منظومة الابتكار وريادة الاعمال بالجامعة

شارك فيها الدكتورة وئام محمود نائب مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس iHub ومدير فريق السباقات ASU RacingTeam بجامعة عين شمس م. محمد شومان.

واوضحت الدكتورة وئام محمود أنه تم خلال اللقاء التطرق إلي دور جامعة عين شمس برئاسة الأستاذ الدكتور محمود المتيني في دعم الابتكار وريادة الأعمال سواء علي مستوى الجامعة أو علي المستوى المحلي والعالمي وذلك من خلال البرامج التي يقدمها المركز .

         
   
         

كما تناولت الجلسة شرح لدور مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس في تقديم الدعم للمبتكرين ورواد الأعمال بكليات ومعاهد الجامعة، بالتكاتف مع كافة الجهات الموجودة بالجامعة وصولا لرجال الصناعة لتطوير الأفكار من أجل تطبيقها، مشيرة إلي دعم الأستاذ الدكتور محمود المتيني لأنشطة المركز وذلك تماشيا مع رؤية الجامعة للتحول لجامعات الجيل الرابع .

وأضافت د.وئام أنه تم التطرق أيضًا إلى البرامج التي يقدمها المركز في مسار ريادة الأعمال على مستوى برامج ما قبل الاحتضان، برامج الاحتضان ومسرعات الأعمال والتي تساعد رواد الأعمال على إنشاء شركات ناشئة ومساندة تلك الشركات في القيام بدورها بشكل جيد ليسهم في نمو الاقتصاد القومي.

كما تم استعراض البرامج التي يقدمها المركز في مسار الابتكار وعرض بعض النماذج لمشاركات فرق طلابية بالجامعة والتي شاركت في مسابقات عالمية، وحصدت مراكز متقدمة، كمسابقة تصميم مبنى مضاد للزلازل بكندا والتي حققت فيها الجامعة المركز الخامس علي مستوى العالم، ومسابقة تصميم طواحين الهواء بهولندا والتي حصل فيها الفريق المشارك علي المركز الثاني علي مستوى العالم في عام 2019 ، ومسابقة فورمولا Formula 1 AIعام 2020 والذي حصد فيه فريق الجامعة المركز الأول والثاني علي مستوى العالم.

كما تناولت الجلسة الحديث عن بيت التصميم Design House التابع ل iHub ودوره في تقدين الدعم للباحثين للعمل على مخرجات الابحاث العلمية للمساعدة في تحويلها الى نماذج نصف صناعية قابلة للتسويق.

كما قام م.محمد شومان بعرض قصص النجاح الخاصة بفريق السباقاتASU Racing Team التابع لجامعة عين شمس ومشاركته في المسابقات الدولية وتحقيقه مراكز متقدمة على مستوى العالم وتكريمه من قبل العديد من الجهات منها جهات رئاسية حيث قام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكريم الفريق منذ عامين.

كما أوضح الهيكل التنظيمي لفريق العمل متعدد التخصصات والذي يتم اختيار أعضائه من جميع طلبة كليات الجامعة.